19 مايو، 2024 - 11:20 ص

“من 28 ألف جنيه” اسعار العمرة 2024 في شهر رجب وشعبان ورمضان

الحج والعمره

الحج والعمره

في ظل الطلب المتزايد على أداء فريضة العمرة في مصر، يسرنا أن نقدم لكم تقريرًا شاملاً حول أسعار العمرة خلال الأشهر القادمة. نتناول في هذا التقرير تفاصيل مهمة حول أسعار العمرة في شهور رجب، شعبان، ورمضان، لنساعدكم في اتخاذ قرار مستنير عن رحلتكم الدينية.

أسعار عمرة شهر رجب

بدايةً، يلاحظ السيد علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن أسعار عمرة شهر رجب تتراوح بين 28 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية ذات المدة القصيرة، وتصل إلى 30 ألف جنيه خلال إجازات منتصف العام الدراسي. يتزايد الإقبال بشكل كبير خلال هذا الشهر، حيث تكون غالبية الرحلات محجوزة بالكامل. يشير السيد الغمري إلى أن تزامن الإجازات مع شهر رجب يعد أحد العوامل الرئيسية التي زادت من أعداد المسافرين للعمرة.

أسعار عمرة شعبان

فيما يتعلق بأسعار عمرة شعبان، يقول السيد محمد عابد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن الأسعار تزيد عن 30 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية التي تستمر لحوالي 14 يومًا. يتفاوت سعر البرامج بحسب شركة السفر وتوقيت السفر ومدى قرب المعتمرين من الحرم المكي.

للإشارة، تبدأ أسعار البرامج خلال الأيام الأخيرة من شهر شعبان، والتي تتضمن أيامًا من رمضان، من حوالي 35 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية.

أسعار عمرة رمضان

تأكيدًا لذلك، يقول السيد إيهاب عبدالعال، عضو اللجنة الفنية للحج، إن أسعار برامج العمرة خلال شهر رمضان ستتجاوز حاجز الـ40 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية التي تستمر لشهر كامل. يشير إلى أن سعر برنامج العمرة المستوى الاقتصادي في الـ 10 أيام الأخيرة من رمضان سيبلغ نحو 45 ألف جنيه، فيما تبدأ أسعار برامج العمرة فئة الـ5 نجوم خلال شهر الصوم من 90 ألف جنيه.

في ختام هذا التقرير، نجدد دعوتنا للمسلمين الكرام للتفكير بجدية في تخطيط رحلات العمرة خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان. إن تحديد الفترة المناسبة وفقًا لاحتياجاتكم يمكن أن يجعل رحلتكم أكثر سلاسة وراحة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.