19 مايو، 2024 - 10:08 ص

أوميكرون يُدخل بريطانيا فى “شبه إغلاق”.. المستشفيات تعانى من انهيار المنظومة الصحية

1 min read

موظفى الرعاية خارج الخدمة.. وأرفف المحلات فارغة.. والقمامة تغرق لندن بعد توقف الخدمات.. ودعوات بتقليص فترة العزل

ادت العزلة الذاتية في المملكة المتحدة إلى شل الخدمات الحيوية مما تسبب في إفراغ أرفف السوبر ماركات ، وإلغاء عدد من القطارات ، وتوقف مجموعات جمع صناديق القمامة ، وخفض خدمات المجالس الحكومية ، وما يصل إلى 25 في المائة من موظفي دار الرعاية خارج العمل ، ومرض واحد من كل عشرة من موظفي هيئة الصحة الوطنية.
وبحسب صحيفة دايلي ميل، تضرر كل جزء من الحياة البريطانية تقريبًا من قبل مليون شخص يخضعون حاليًا للحجر الصحي في المنزل بسبب اوميكرون – لكن الحكومة لا تزال ترفض اتباع فرنسا والولايات المتحدة بخفض الحجر الصحي من سبعة أيام إلى خمسة أيام للتطعيم بالكامل.

على الرغم من أن المتحور تسبب في القليل من الأمراض الخطيرة بصرف النظر عن غير الملقحين ، فإن الوزراء يفكرون الآن في جلب الجيش للحفاظ على استمرار الخدمات ، وخاصة في القطاع العام. ومع استمرار وصول الحالات إلى 160 ألف حالة يوميًا ، وتوقع حدوث “تسونامي” من الإصابات في يناير ، فإن الأزمة ستزداد سوءًا.

هناك غضب متزايد من عدم اتخاذ إجراءات لمنع تعطيل الصناعات الرئيسية بسبب نقص الموظفين ، لكن وزيرة اللقاحات ماجي ثروب اليوم أصرت على أن بوريس جونسون “ ليس لديه خطط ” لخفض العزلة الذاتية لـ Covid من سبعة أيام إلى خمسة أيام.

زعم الخبراء أن قطع فترة العزلة إلى خمسة أيام سيوفر على الاقتصاد البريطاني 300 مليون جنيه إسترليني هذا الشهر بينما قدر مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال أن القواعد الحالية ستكلف البلاد مليار جنيه إسترليني ، أي ما يعادل 0.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي الشهري.

تفيض الصناديق في جميع أنحاء البلاد لأن معظم المجالس ألغت أو أجلت مجموعات ما بعد عيد الميلاد لمدة تصل إلى أسبوع – تاركة الشوارع مليئة بالنفايات غير المجمعة بما في ذلك جبال أشجار عيد الميلاد.

كما يتعين على المجالس في جميع أنحاء المملكة المتحدة إعادة توزيع الموظفين بين الخدمات الأساسية للحفاظ على سير كل شيء ، وقد طُلب من القطاع العام الاستعداد لسيناريو أسوأ حالة وهو ما يصل إلى ربع الموظفين خارج العمل. لكن في بعض المناطق ، أغلقت السلطات المحلية بالفعل مراكز خدمة العملاء، ومكاتب النقدية، وكذلك ألغت الحافلات الريفية.

مع تشكيل طوابير عند الخروج بسبب نقص عمال السوبر ماركت ، وإفراغ بعض الأرفف خاصة في ممرات الطعام الطازج مثل الحليب والخبز ، قال رئيس أيسلندا ريتشارد ووكر إن عدد موظفيه الذين يخضعون للعزل الذاتي الآن قد ارتفع بمقدار 1000 موظف في أسبوع.

قال: “لقد ارتفعت حالات الغياب بسبب فيروس كورونا بنحو 700 أسبوعًا بعد أسبوع ، والآن تجاوزت 1700. سيكون من المفيد جدًا للأعمال التجارية إذا تم قطع فترة العزلة’.

قال البروفيسور لوكداون ، نيل فيرجسون ، الذي توقع قبل عيد الميلاد أن تتسبب أوميكرون في وفاة 3000 شخص يوميًا في يناير ، قال اليوم إنه يعتقد أن الحالات يمكن أن تبدأ في الاستقرار في لندن ، حيث لم تغمر المستشفيات بالحالات وعدد الوفيات وعدد الوفيات. المرضى في العناية المركزة ظلوا مسطحين بل وينخفضون.

وقال: “ أنا متفائل بحذر من أن معدلات الإصابة في لندن في تلك الفئة العمرية من 18 إلى 50 عامًا التي كانت تقود وباء أوميكرون قد استقرت – لكن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت تنخفض ”.

ومع ذلك ، في الخدمة الصحية ، لم يكن واحدًا من كل عشرة موظفين في المستشفيات ليلة رأس السنة بسبب المرض ، وفقًا للأرقام الرسمية – لكن أقل من نصفهم مصاب بفيروس كورونا ، وهو أقل من 50.000 من أصل 110.000 ليسوا في العمل.

وفي دور الرعاية ، يعاني ما بين 20 و 25 في المائة من الموظفين من المرض أو العزل في بعض المناطق، وأظهرت الأرقام أنه تم إلغاء ما يقرب من ثلث خدمات السكك الحديدية في بعض المحطات في الأيام الأخيرة بجداول زمنية خاصة.

يُعتقد أن واحدًا من بين كل عشرة من موظفي السكك الحديدية في جميع شركات القطارات في المملكة المتحدة مصاب ، بينما من المقرر أن تستمر الأعمال الهندسية الرئيسية على طرق الركاب الرئيسية حتى منتصف الطريق حتى الأسبوع المقبل.

وقال كريج ماكينلي ، النائب عن حزب المحافظين لـ MailOnline ، إن البلاد كانت في “ شبه إغلاق ” مع عزل مليون بريطاني حاليًا.

بينما تظل قواعد الحجر الصحي في إنجلترا سارية – الاختبارات السلبية في اليومين السادس والسابع تعني أنه يمكنك مغادرة المنزل – يستمر عدد موظفي NHS في حالة المرض أو العزل في الارتفاع.

كانت أمريكا أول دولة تقصر فترة العزلة ، تليها اليونان وفرنسا.

وصف البروفيسور تيم سبيكتور ، الذي يقود دراسة بجامعة كينجز، فترة الخمسة أيام بأنها “معقولة”، واضاف: “إن تقليل أيام العزل من شأنه أن يساعد العديد من خدمات الخطوط الأمامية من خلال السماح للموظفين ذوي المخاطر المنخفضة بالذهاب إلى العمل وتجنب بقاء الأشخاص في المنزل دون داع”.

على الجانب الاخر قالت وكالة الأمن الصحي البريطانية إن السماح للأشخاص بالتوقف عن العزلة بعد خمسة أيام من ظهور أعراض كورونا يمكن أن ينشر الفيروس بالفعل ويزيد من نقص موظفي هيئة الصحة الوطنية، وقالت إن ما بين 10 و 30 في المائة من الناس سيظلون معديين بعد خمسة أيام ، مقارنة بـ 5 في المائة بموجب قاعدة الأيام السبعة.

وقال وزير الصحة إدوار أرجار إن الحكومة لم تتلق بعد مشورة علمية بشأن إنهاء فترة العزل.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.