21 سبتمبر، 2024 - 10:50 م

صادراتنا والخليج.. والنائب الأيرلندي.. والعودة للحرم

                              بقلم : السيد البابلي

كتبنا بالأمس نتحدث عن ضرورة العمل على زيادة الصادرات المصرية بتحسين الإنتاجوإزالة كافة معوقات التصدير.. وقلنا ونقول إن مصر التى تتغير وتتجه نحو الأفضل فىكافة المجالات قادرة على أن تكون منافًسا قو ًيا بمنتجاتها فى العديد من الأسـواق التىتبحث عن المنتج المصرى خاصة فى مجال المنتجات الزراعية. وتلقيت رسالة عبر خدمة«الواتس آب» من الفنان البحرينى القدير إبراهيم حبيب يقول فيها إنه يتطلع إلى أنتنشط التجارة بين مصر ودول الخليج العربية أكثرمن التركيز على أوروبا«بلاشأوروبا»..مضي ًفاأنً الصادرات المصًرية نادًرا ما تكون موجودة فى دول الخليج، والسلعالغذائية تأتى يوما وتختفى شهرا. وما يقوله إبراهيم حبيب يدعو للتساؤل.. أين البرتقالالمصرى الذى كانت أسواق الخليًج تبحث عنه. وأين المانجو المصرى الذى لا يرضىالمستهلك الخليجى سواه بديلا..وأين الخضراوات المصرية الطازجة التى كان يتمتصديرها أسبوعًيا فتجد إقبالا هائلا من المواطنين الخليجيين ومن المصريين المتواجدينبهذه الدول.. وأين منتجات النسيج والملابس القطنية التى كان لها الأولوية.. وأين.. وأين.. وأين..! ان عدم تواجد المنتجات المصرية فى دول الخليج العربية هو قضية ينبغىدراستها وإزالة كافة العوائق أمام تدفق الصادرات المصرية لهذه الدول التى تبحث وتترقبالسلع المصرية فلا تجدها ولا تعرف لذلك أسبابا مقبولة أو معروفة.. ولا تفرطوا فى أسواقالخليج.. وابدءوا حملة تصحيح الأوضاع بالبحث عن الأسباب وكتابة روشتة العلاج.

>>>

والسوشيال ميديا تحتفل بنائب أيرلندى وقف يتحدث بكل الحماس والصدق عن ازدواجيةدول الغرب فى التعامل مع قضايا حقوق الإنسان فى العالم حين انتقد صمت زملائه علىالانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بينما تباروا فى إظهار التعاطف مع الأوكرانيينوالمطالبة بمزيد من العقوبات على روسيا. قال النائب الأيرلندى موجًها حديثه للعالم لاتجرؤون على انتقاد إسرائيل أو فرض عقوبات عليها كما فعلتم مع بوتين، سبعون عامامن القمع الإسرائيلي.. فما هى العقوبات التى فرضت عليها لجرائمها ضد الإنسانية»..!!  النائب الأيرلندى الصادق مع نفسه ومع ضميره أطلق صيحة لتذكير العالم بقًضية الشعبالفلسطينى فى الوقت الذى يتناسى فيه الجميع القضية وباعوها أيضا لحسابات خاطئةومصالح خاصة واستجابة لضغوط فى العصر «الأمريكي» الذى يوشك على الانتهاءوالقدس ستظل عربية.

>>>

وللذين يتجاهلون تاريخنا.. وللذين لا يعرفون الكثير عن عظمة وقيمة أبطالنا ومصدر اعتزازنا فإننا نقول ونذكرهم بهذه القصة القصيرة. اقتتلت فارس والروم ٧٠٠ عامبأكثر من ألف معركة لم تهزم أى منهما الأخري. جاء خالد بن الوليد بحفاة عراة.. يؤمنونبالله فقضى على كليهما فى ٤ أعوام فهزم فارس بـ ١٥ معركة وروما بـ ٩ معارك.. فاتحدت الإمبراطوريتان بـ ٣٠٠ ألف مقاتل عام ١٢هـ فهزمهما بـ١٥ ألف مقاتل فلا نامت أعينالجبناء. والقصة واضحة المعني.. افتخر أنت عربي.. أنت من أمة أنجبت هؤلاء العظماء.

ًً>>>

والحمد لله.. الحمد لله حمدا كثيرا.. سنعود للأراضى المقدسة فى أرض الحرمين..سنعودللعمرة وللحج وللطواف حول البيت العتيق.. سنردد الدعاء ونبتهل إلى الله حمدا وشكراعلى زوال الغمة ورفع كل القيود والإجراءات الاحترازية التى كانت سبًبا فى منع العمرةوالحج طوال فترة «الجائحة» التى تتلاشى وتغادرنا بعد أن أعطتنا وعلمتنا درو ًساكثيرة فى معنى وقيمة الحياة. وقرار المملكة العربية السعودية الأخير بإزالة كل القيودالتى كانت مفروضة بسبب الكورونا جاء فى وقته المناسب مع اقتراب شهر رمضان الفضيلومع رغبة جموع المسلمين إلى أداء عمرة شهر رمضان ومع تطلعنا إلى عودة موسم الحجمن جديد.. ويا رب.. يا رب.. اكتبها لنا لنذهب إليك خاضعين شاكرين حامدين.. كتبت لناالسلامة يا مالك الملك ويا رب الأرض والسماء إنك على كل شيء قدير.

>>>

ولا حديث للناس إلا عن رسوم العضوية فى النادى الأرستقراطى والتى وصلت إلى ثلاثةملايين من الجنيهات مع اختبارات ومقابلات للتأكد من أ نه يملك  مؤهلا اجتماعيا وثقافياوعائليا ونفسيا لعضوية النادى العريق..! ولأن عضوية هذا النادى هى الباب الملكىللحصول على «الباشوية» فإن الإقبال عليه يتزايد ولذلك لا يريدون المزيد من الأعضاءوالباشوات زادوا والبهوات عليهم الاكتفاء بالأندية الأقل مستوي..!! فى كل زمان ومكانهناك سادة.. وهناك.. ناس وناس.. هى الدنيا كده..!

>>>

ويقول الممثل حسين فهمى إن مفيد فوزى قال عنه ذات مرة إنه يشبه «فنجان قهوة بارد فىيوم ساقع».. ووالله يا مفيد جبت المفيد وخصوصا عندما يتقمص فهمى شخصية ابنالبلد ويرتدى الجلابية..!!

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.