21 سبتمبر، 2024 - 11:50 ص

«نهاية الجائحة».. ومقاطعة الفن الهابط.. ومعركة المستشفى..!

1 min read
الكاتب الصحفي السيد البابلى

الكاتب الصحفي السيد البابلى

 

               بقلم : السيد البابلى

سوف نتحدث فى هذا «الموضوع» بكل الصراحة.. وفى الصراحة راحة.. والموضوع يتعلق بجائحة كورونا التى اقتحمت العالم بقرار..وانتهت بقرار..!

فالكورونا ظهرت فجأة..وبنفس طريقة ظهورها فإن العالم كله وفى توقيت واحد.. وبقرار لا يعلم من أين أتي.. ومن يقف خلفه أعلن الاغلاق وتحديد ساعات العمل.. واجلسوا فى منازلكم.. وارتدوا الكمامات وتوقفوا عن ممارسة الحياة وإلا فإن الجائحة فى انتظاركم لحصد أرواحكم وأرواح أحبائكم..!

والعالم بلا تردد وبدون تفكير.. فالحكاية فيها وفيات وكوارث ومقابر جماعية.. والفيروسالذى يتحدثون عنه غامض وليس له دواء.. والعالم الغربى النائم يشكو ويئن ويتوجع.. ويتحدث عن أرقام واحصائيات وناس تموت من الجائحة.. العالم قرر الاستجابة لأوامرالإغلاق.. ونفذنا التعليمات  والتزمنا.. وانتظرنا الجائحة فى بيوتنا.. وأحيانا بالدعاء أن يقينا الله شر المستخبي.. وأحيانا بالتجاهل والانشغال بالفيسبوك و»الانتخة» فىالمنازل وفى أحيان كثيرة بالنزول إلى الشوارع  وتجاهل كل التحذيرات..!

ودول العالم كلها تعاملت مع الجائحة بنفس هذا الأسلوب.. هناك من يصدق أنه فعلا فيروس قاتل.. وهناك من ينكر وجود الفيروس ويرفض التصديق ويتحدث عن نظرية المؤامرة وأن الحكاية لها أبعاد أخرى خفية قد لا ندركها ولا نعرفها أبداً..!

وخرجوا علينا بعد أن أشبعونا رعبا وقلقا باللقاحات.. ودفع العالم ملايين الملايين منالدولارات ثمنا للقاحات خرجت من الدول التى حذرتنا من خطورة الجائحة ولقاح وراء لقاح.. وطوابير فى انتظار اللقاح وجرعة وجرعتين وثلاثة.. وأربعة أيضا.. وشهادات مطلوبة قبل السفر.. وشهادات مطلوبة أثناء السفر وتطعيم فى الداخل وتطعيم فىالمطارات.. وتحليل بعد.. وفلوس تطير مع التحاليل ومع اللقاحات ومع وقف الحال فى كلمكان..!

وفجأة.. وكما هو الأمر دائماً.. افتحوا.. وعـودوا للحياة.. وخلوا بالكم الجائحة موجودة.. والمطلوب بعض الاجـــراءات الاحترازية.. وبالسلامة رحًنا وجينا بالسلامة.. الجائحة لم تعد مخيفة والفيروس أصبح ضعيفاً وليس قاتلا..!

وأول أمس خرج علينا الرئيسالأمريكى جو بايدن ليعلن نهاية الجائحة فى بلاده.. والنهاية بقرار من البيت الأبيض.. فالرئيس بايدن اطمأن إلى أن الجائحة اصبحت من الماضى وأن الناس قد عادت إلىطبيعتها.. وزال الخطر.. وهيصوا يا ولاد.. افرحوا يا بنات.. الكورونا خلاص انتهت..!

والحكاية فيها إن.. وفيها ما فيها.. وفيها الكثير ليقال.. وفيها على ما يبدو أنها أكبر خدعة فيروسية عالمية.. وفيها أنها أول وأكبر تجربة للسيطرة على العالم بفيروس.. وفيها أننا نصدق دائما كل ما يقال.. وفيها أننا نحمد الله هنا فى هذا البلد الطيب كنا ننظر للجائحةعلى أنها مجرد انفلونزا.. ولم تكن على ما يبدو أكثر من ذلك..!

>>>

ونترك الجائحة المختلقة.. الجائحة المدمرة جسديا لنتحدث عن محاولات ايقاف الجائحةالمدمرة عقليا ونفسيا.. وجهود ودعوات من أهالى الإسكًندرية على صفحات التواصل الاجتماعى بالتصدى للفن الهابط ومقاطعة حفلا لأحد الفنانين من الذين يظهرون علىالمسرح بالصدر العارى والذى كانت أفلامه نموذجا للدعوة إلى العنف والبلطجة والدم..!

وأهالى الإسكندرية قالوا لهذا الفنان «اسكندرية لا ترحب بك» وهى عبارة كافية لأن يراجع هذا الفنان مواقفه وأن يكون أقل استفزازاً وتحديا لمشاعر الناس.. وأن يدرك أن الفن رسالة.. والفن قيمة وابداع من أجل رقى الشعوب وأخلاقها..!

والفنان المذكور لن يتراجع عناقامة حفلته وسوف تشهد اقبالا لأن ثقافة الميكروباص هى الغالبة ولأن معالم الطريق قداختلطت على الجمهور ولأن العملة الرديئة قد طردت العملة الجيدة والطريق مازال طويلا إلى البدايات الصحيحة..!

>>>

ولأن الأمر اختلط علينا.. وكل واحد يدلى بدلوه دون تردد أو تفكير فان نصيحة خرجت منمسئول فى دار الافتاء تقول «على الزوجين ان يقول كل منهما للآخر كلمة بحبك خمس مرات على الأقل يوميا عشان يحس الواحد فيهم بأمان»..! يا راجل.. خمسة بس.. خليهم خمسين.. خمسمائة.. طول اليوم حب فى حب.. وعلى رأى أم كلثوم نعيش فى عيون الليل ونقول للشمس تعالى تعالى بعد سنة مش قبل سنة دى ليلة حب حلوة بألف ليلة وليلة بكل العمر هو العمر ايه غير ليلة..!

واحنا لن نجعلها ليلة واحدة دى ألف ليلة وليلة وفى اليوم الواحد خمس مرات.. وابسط ياعم..!

>>>

ونتحدث فى الجد وجد الجد.. والمعركة التى دارت داخل مستشفى البنك الأهلى والتىاسفرت عن اصابة خمسة من الاطباء والممرضين.. ونقابة الاطباء غاضبة من هجوم عدد منالأهالى على المستشفي.. وتحطيم بعض محتوياته وارهاب الاطقم الطبية.. والنقابة منحقها أن تغضب فالأمر زاد عن حده.. وكل مريض يدخل المستشفى يأتى ومعه كتيبة مرافقة لشن الهجوم على الاطباء إذا تأخروا أو تقاعسوا فى تقديم الخدمة العلاجية.. وقد تطورالأمر من العتاب بالكلمات إلى العتاب بـ»اللكمات»..وهذا تطور مخيف ويستدعى عقوبات رادعة.. ولا تصالح أو تنازل فى هذه القضايا.. وحماية الأطباء والممرضين وكل العاملين بالمستشفيات هى مسئوليتنا جميعا.. والنقابة عليها ألا تتوقف عن ملاحقة الذين اعتدوا على الأطباء.. والمستشفيات لا يجب أن تسمح بدخول أعداد كبيرة من المرافقين..

والمسألة تحتاج إلى تنظيم والتزام.. وتدريب الأطباء على الكاراتيه أيضا..!

Sayedelbably@hotmail.co.uk

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.