21 سبتمبر، 2024 - 11:31 ص

«ناس عاوزاها جنازة » ..وناس حققت المعجزة..وناس طيبة

1 min read
الكاتب الصحفي السيد البابلى

الكاتب الصحفي السيد البابلى

 

               بقلم : السيد البابلي

فيه حاجة غريبة فى بلدنا.. ظاهرة لم تكن موجودة من قبل.. ناس ظهروا فجأة يتمنون الخراب لبلدهم.. ناس المفروض أنهم ينتمون إلينا..  وترابنا ومن وطننا وربما يقيمون معنا.. ويرون كل شيء بأعينهم ويعيشون واقعنا.. ومع ذلك يريدون الخراب.. ويتلذذون بحديث الاحباط.. لا يرون حولهم إلا السلبيات والظلام.. يتحدثون عن خيالات فى عقولهم المريضة على أنها حقائق ومعلومات..!! ناس لا تفهم ماذا يريدون وماذا يأملون.. وماذاينتظرون؟! فمؤخراً ظهر بعض هـؤلاء يتحدثون عن اقتصاد مصر.. أحـوال مصر وينشرونالشائعات والأقاويل ويحاولون نشر أجواء من القلق والاحباط حول المستقبل وآفاقه. وهؤلاء الذين يريدونها جنازة لكى يواصلوا فيها اللطم على الخدود لا يقدمون أفكاراً ولابدائل.. ولا يعرفون إلا لغة اليأس وتوجيه الانتقادات والتقليل من الانجازات والمشروعات..! هؤلاء ليسوا منا ولسنا منهم.. فالنظريات تقول كلاماً.. والواقع يقول كلاماً آخر.. فالنظريات مجرد أرقام والواقع شيء آخر مختلف تماماً.. والواقع فى مصر يقول الحكاية كلها.. الواقع يقول إن الحياة تمضى وأن الحكومة لديها القدرة على توفير كل احتياجات ومتطلبات الشعب وأن الناس تشكو من الغلاء ولكنها لا تشكو ندرة الأشياء فكل شيء متوافر وموجود ولا يوجد نقص فى السلع التموينية والغذائية ولا توجد أزمة فى رغيفالخبز.. ولا يوجد على أرض الواقع ما يدعو إلى كل هذا القلق وكل هذه المخاوف. وإذا كان هناك حديثا آخر يتعلق بسداد الديون وفوائدها فإن مصر ملتزمة وقادرة على سداد أقساطالديون وسوف تستمر فى الوفاء بالتزاماتها فى كل الظروف وفى كل الأحوال فهذا هوالتحدي.. وهذا هو الانجاز. وكونوا على ثقة.. سوف نعبر أى أزمة.. هذا البلد ليس ضعيفا.. هذا بلد القوة والمعجزات .. وهى مرحلة تستلزم أن نكون معا فى وقفة واحدة من أجلالعبور الآمن.. وقفة ثقة وتفاؤل.. وقفة إيمان بالنجاح وتصميم على تجاوز المرحلة بأقل الخسائر .. ومن لا يرى أن هناك جهداً يبذل.. وانجازاً يتحقق فهو اما فاقد للبصر واما فاقدللبصيرة وفى الحالتين هو لا يريد بنا خيراً ولا يعشق إلا السير فى الجنازات..!

> >>

ومخطئ من يعتقد أن صندوق النقد الدولى يقدم أفكاراً وآراء إصلاحية.. ومخطيء منيعتقد أن هذا الصندوق يضع شروطاً اقتصادية لضمان تسديد القروض.. ان صندوق النقدالدولى لا يضع شروطاً اقتصادية وإنما هى فى حقيقتها سياسية.. وصندوق النقد لا يريدإصلاحاً.. صندوق النقد ينفذ «أجندات» الكبار والتفاوض مع الصندوق ليس سهلا.. انهاأخطر المعارك.

> >>

والذين يرون السلبيات لا يقدرون حجم الانجازات ومنظمة الصحة العالمية التى أشادت بالمعجزة التى تحققت فى مصر بوصول مصر إلى معدلات وأرقام تجعلها «منطقة آمنة» فى اصابات فيروس سى فالجهود التى تحققت خلال السنوات الماضية فى فحص وعلاج المصابين بهذا الفيروس المدمر للكبد كانت عنواناً لــإرادة والتصميم على النجاح وترجمة لخطط الحفاظ على صحة المصريين ومكافحة الأمراض المزمنة.. ومن حقنا أن نفخر بماتحقق من انجاز.. ومن حق كل من ساهم هذا فى الجهد أن ينال الشكر والتقدير.. مصر لن تنسى لكم ما بذلتموه من جهد فى اطار منظومة صحية كانت هى الأفضل تنظيماً واقتداراً.

> >>

وتحية لكل قلب أبيض طيب مؤمن صادق يضع المياه فى أوان فى الشوارع من أجل الطيور والحيوانات، تحية للقلوب الرحيمة التى تقف فى الشوارع وتقدم زجاجات المياه للمارة وقائدى السيارات، تحية لرجال الأعمال والمقاولين الذين أوقفوا العمل فى ساعاتالشمس المحرقة ورفضوا خروج العمال للشوارع فى هذه الأجواء الصعية.. وتحية لكل من قلوبهم رحمة وشفقة.. تحية لشعب مصر العظيم.. شعب الخير والتكافل والإنسانية.

> >>

وليتنا نقوم بوضع صناديق ضخمة أمام القرى السياحية فى الساحل الشمالى وفى مختلف المنتجعات.. صناديق يوضع فيها العملات الورقية والنقدية الصغيرة التى قد لايحتاجها ملاك ومرتادى هذه الأماكن وأن تخصص هذه الحصيلة لعمال الخدمات والمرافق والأمن بهذه القرى السياحية. اجعلوهم يشعرون بالسعادة.. انشروا فى قلوبهم المحبة.. واجعلوهم جزءا من فرحة الأيام الجميلة.. وكونوا لهم ولا تكونوا أنتم والزمن عليهم.

> >>

وبشرى سارة فى هذا الصيف.. أسعار المانجو ستنخفض كثيراً.. والمانجو ستكون أرخصالفواكه.. الانتاج هذا العام وفير جداً بنسبة تزيد على العام الماضى سبعين فى المائة.. ومعبداية شهر أغسطس فإن أسعار المانجو سوف تكون حديثا للمدينة.. الناس لن تصدق الأسعار..!

> >>

وفنان انفصل عن زوجته.. للمرة الأولى أو الثانية أو الثالثة.. ليس ذلك مهماً.. ولكن المهم أن يكون هناك احترام وأن يتوقف الحوار عن الطلاق على «الفيس بوك».. وأن يكون الفنان فنانا فى الطلاق.. يعنى بشياكة وبدون «منة» على أحد..!

>>>

والفتنة الكروية تبدأ من المعلقين.. وليس معقولا أن معلق كل مباراة الآن يتحول إلىمشجع من خلال التعليق ولا يرى إلا ما يتفق مع مصلحة فريقه الذى يفضله.. وبعضهم أصبح منافقا أيضا للجمهور وبشكل مستفز.. وبعضهم أيضا من خوفه من الجمهورأصابه العمي.. ومعلق مباريات الأهلى أهلاوي.. ومعلق مباريات الزمالك زملكاوي.. ومعلقمباريات الإسماعيلى إسماعيلاوي.. وبقية الفرق الأخرى من مكسورى الجناح..!

> >>

وأخيراً: لا تترك شخصا محتاجا إليك فربما أنت أخر ما لديه من أمل.

> >>

وهناك أعوام تمر فى حياتك دون أن يحدث فيها شيء سوى أن تمر.

> >>

ولا يمكن أن تشفى فى نفس البيئة التى جعلتك مريضا.. غادر.

> >>

وعزيزى الرجل.. عند الارتباط بأنثي حاول الاستمتاع بالطفل الصغير داخلها قبل أن تقابل الساحرة الشريرة..!!

Sayedelbably@hotmail.co.uk

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.