21 سبتمبر، 2024 - 11:27 م

الشامتون ٠٠الحاقدون٠٠الكارهون للفن ونجومة٠٠!!

                               بقلم : السيد البابلى

كان لعدد كبير من الفنانين دور واضح ومتميز في دعم ثورة يونيه ۲۰۱۳ لاستعادة الدولةالمصرية وتثبيت دعائمها لعودة مؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار، ومنذ | برز دور الفنفي معركة بناء الجمهورية الجديدة وهناك حملات ممنهجة على مواقع التواصلالاجتماعي للتشهير ببعض الفنانين واصطياد الأخطاء والهفوات وتضخيمها فيمحاولات لم تتوقف لإرهاب الفنانين وإبعادهم عن الساحة.. وقد عبر عدد من الفنانين عناستيائهم لما يتعرضون له من أكاذيب وافتراءات وصلت إلى حد اختلاق وقائع لم تحدثومنها الحديث عن سفر عدد من الفنانين والفنانات إلى الكاميرون لتشجيع المنتخبالوطني لكرة القدم في مباراته الأخيرة ضد السنغال حيث تم عرض صور قديمة على أنهاصور حديثة لبعض الفنانات بين الجماهير مع تعليقات ساخرة وكأن أهل الفن ليس منحقهم تشجيع المنتخب. والحقيقة أن الحملة ضد أهل الفن أخذت مسار بالغ القسوة منذمهرجان الجونة السينمائي الذي لم يكن موفقة في التركيز على الأعمال السينمائيةالمعروضة في المهرجان بقدر ما كان مهرجانا لاستعراض الفساتين والأجساد العارية بشكلساعد المتربصين بالفنانين على اكتساب أرضية مؤيدة لهم في خلط متعمد يهدف إلىالإساءة للفن والفنانين، ونحن مع الفن وقيمته ودوره، ونؤكد أن الفن المصرى هو القوةالناعمة الحقيقية التي تنطلق وتتجاوز الحدود بتلقائية وبتأثيرلا حد له في كل أنحاءالعالم العربي وحين نقسو على الفن والفنانين فإن ذلك يأتي من منطلق الغيرة علىفنانينا.. ومن منطلق معرفتنا بأهمية الفن المصرى ورسالته ومفاهيمه التي تظل عالقة فيالأذهان وترسم للمجتمعات الأخرى صورة مصر وأنماط الحياة فيها، ولذلك فإننا ندعوأهل الفن لأن يكونوا أكثر حرصا في أعمالهم الفنية، وأكثر حرصا أيضا في حياتهمالشخصية لأن حياة الفنان ليست ملكا له.. حياة الفنان جزء من وجوده وتأثيره ورسالته،ولا تدعوا الفرصة لكل شامت وکاره وحاقد للفن أن يجد الفرصة والمناخ المناسب للإساءةلكم.

>>>

ولكننا نأسف ونتأسف على بعض تصريحات أهل الفن الصادمة والتي تفتح كل | الأبوابللإساءة لهم مثل التصريح الذي صدر عن أحد المخرجين وفيه يقول إنه لا يمانع من أن يتمتقبيل زوجته في المشاهد الرومانسية وهو الأمر الذي دفع الشيخ مبروك عطية إلى أنيطالب زوجة المخرج بعدم طاعة الزوج إذا ما طلب منها أمرا الشاذأ ، وعليها رفض ذلك.. والشيخ مبروك قال كلمته ولكن المشكلة يا شيخنا أنهم لا يرون ذلك أمرا شاذا لا هي ولازوجها دول شايفين إنه عادي.. وعادي جدا.. | خليك سبور يا شيخ

>>>

وبلاغ جديد ضد ابنة أحد المفكرين الذي انتقل إلى رحمة الله مؤخرا وسط جدل كبير حولوفاته اتسم بشماتة البعض ودفاع البعض الآخر والبلاغ يتهم ابنة هذا المفكر بازدراءالأديان والاستهزاء بالقرآن الكريم وبكل الصراحة.. لقد استمعت إلى ابنة هذا المفكر وهيتتحدث بعد وفاته.. وبدون تبريرات وحديث عن الحريات وما إلى ذلك، فإن ما تقوله أكثراستفزازأ مما كان يقوله والدها.. حاجة كده فيها كل التجاوز. ونوع غريب من الوقاحة. وتجاهلها أفضل مائة مرة من بلاغات لا طائل منها.

>>>

وما هي حكاية الدكتورة ولاء ابنة مركز الباجور في محافظة المنوفية التي توفيت بعد ۱۲يوما من ولادتها لطفلها والتي جاءت وفاتها بسبب ما يقوله زوجها من أنها سقطت منعلى السلم والسوشيال ميديا، امتلأت بحكايات وروايات تشكك في أن الأمر كان مجردحادث وأن الوفاة طبيعية وبدأت تتحدث عن خلافات زوجية سابقة واستشهدت في ذلكبتصريحات صادرة عن أم الدكتورة ولاء التي تكشف أبعادا أخرى في الوفاة. إن نقابةأطباء المنوفية قامت بدعوة الأطباء لعدم الخوض في قضية الدكتورة ولاء انتظارا لانتهاءالتحقيقات الجارية والنقابة على حق ولا يجب استباق الأحداث وإصدار الأحكام التي قدتتهم البعض ظلما وحق ولاء لن يضيع.. هناك عدالة وقانون. وأم لديها كل الأسرار ولنتغيب الحقيقة طويلا

>>>

ونتحدث في قضية أخرى بالغة الأهمية تتعلق بما قامت به الدولة من جهد كبير لمساعدة فاقدي السمع على إجراء عمليات جراحية لزراعة القوقعة والتي بمقتضاها يمكن إعادةالسمع.. والدولة تحملت التكلفة الباهظة لإجراء هذه العمليات مجانا وفي أكبرمستشفيات الدولة.. والدولة تقوم بشراء السماعات الإلكترونية التى تزرع في قوقعة الأذنمن كبرى الشركات العالمية.. والدولة قدمت وفعلت كل ما عليها، ولكن يتبقى ضرورة وجودمراكز تأهيل وتدريب للأطفال الذين أجريت لهم عمليات زراعة القوقعة، فالتدريب علىالنطق والتخاطب جزء لا يتجزأ من عملية استعادة السمع وكذلك لابد من وجود فنيين علىأعلى مستوى للتأكد من مقياس السمع المناسب لكل جهاز تم تركيبه ولمتابعة استجابةالأطفال للأصوات التي بدأوا في الاستماع إليها. وهذه الخطوات بالغة الصعوبةوالتعقيد، ولكن هذه المنظومة هي الطريق للنجاح ولدمج الأطفال من فاقدي السمع فيالعملية التعليمية وفي الحياة.

>>>

وتواصل الفرحة بفوز الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية ونتناول ما حصل عليه جمهور النادى الأهلى من اعجاب في كل الدول العربية بالتشجيع الحماسيالفريقهم وبالهتافات والتعليقات المرحة أثناء مباراة الأهلي والهلال.. فقد كان الجمهورفرقة متجانسة جميلة في الغناء والتشجيع ودعم ومساندة جمهور الهلال أيضا. والطعميةوالكبسة طلعوا في نهاية المباراة إيد واحدة وحبايب.

>>

وأخيرا اللهم باعد بيننا وبين متصنعي الود، وباعد بيننا وبين القاسية قلوبهم والحاسدةأعينهم والكاذبة ألسنتهم ومشاعرهم، وقرب إلينا من يحفظ الود ويصون العشرة ويجبرالخاطر ولا ينسى الفضله يا الله

>>>

واللهم افرح قلبي وقلوب أحبتى وبشرنا بما ننتظره وتتمناه وأنت خير المبشرين.. واغسلأحزاننا وهمومنا واغفر لنا ذنوبنا واصلح لنا بالنا إنك على كل شيء قدير.

    

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.