21 سبتمبر، 2024 - 11:35 م

بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة وكلية الطب بجامعة دمياط

 

وقعت جامعة دمياط بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة بدمياط .. يتضمن تقديم كلية الطب بالجامعة كافة الخبرات للمستشفيات الحكومية وفي المقابل تسمح مديرية الصحة لطلاب الكلية بالتدريب في مستشفياتها .. وقع البروتوكول عن الجامعة الدكتور حمزة قابيل عميد كلية الطب البشري بتفويض من الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط للتوقيع نيابة عنه ووقع عن المديرية الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة والسكان بدمياط.
ويأتي توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين كلية الطب البشري ومديرية الصحة والسكان بدمياط لخدمة المجتمع الدمياطي في المجال الطبي و الأكاديمي .. ويتضمن بروتوكول التعاون العديد من البنود أهمها .. أن تقدم كلية الطب البشري بجامعة دمياط جميع أوجه التعاون للأطباء بمحافظة دمياط للحصول على درجة الزمالة. وتقدم مديرية الصحة والسكان جميع أوجه التعاون في تدريب طلاب وطالبات كلية الطب البشري وكلية التمريض متى تطلب ذلك بالمستشفيات التي تحددها مديرية الصحة والسكان والذي يعد إجراء متعارف عليه وهو تدريب طلاب وطالبات كليات القطاع الطبي بمستشفيات مديرية الصحة والسكان ولحين الانتهاء من المستشفيات الجامعية مثلما كان الحال مع كليات الطب التى أنشأت من قبل فعلى سبيل المثال كان طلاب كلية الطب بالمنصورة يتدربون بمستشفي المنصورة العام حتى تم الإنتهاء من إنشاء المستشفيات الجامعية بجامعة المنصورة و التى أصبحت فى مصاف كبرى المستشفيات بمصر .. كما يقوم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الطب البشري بإجراء الكشف الطبي والعمليات بمستشفيات مديرية الصحة والسكان .. ويقوم أساتذة كلية الطب البشري بتدريب الأطباء بمستشفيات مديرية الصحة والسكان بدمياط بما يضمن تطوير الخدمة الطبية المقدمة.
وتوجه الدكتور السيد دعدور رئيس الجامعة بالشكر والتقدير إلي الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و القائم بأعمال وزير الصحة و السكان لرعايته إجراءات و توقيع البروتوكول وإلي الدكتور سيد عبد الجواد لحسن تعاونه مع الجامعة بما يضمن الإستفادة المهنية و الأكاديمية للطرفين و يقدم خدمة مجتمعية صحية أفضل لأبناء محافظة دمياط و ذلك حتى الإنتهاء من إنشاء مستشفى جامعة دمياط.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.