22 سبتمبر، 2024 - 11:35 م

محافظ الغربية: نفذنا 1526 مشروعا بتكلفة 40.5 مليار جنيه فى عامين بمدن المحافظة| صور

أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن أهم إنجازات المحافظة خلال العامين السابقين، كان البدء فى تنفيذ ١٥٢٦ مشروعا بتكلفة ٤٠.٥ مليار جنيه
وأشار إلى الانتهاء من ٤٨٨ مشروعا، وجار العمل في تنفيذ باقي المشاريع، إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات داخل الخطط الاستثمارية بتكلفة ١.٣ مليار جنيه.

ونوه إلى أنه تم الانتهاء من بناء ١١٦ مدرسة جديدة بتكلفة ٧٢٩ مليون جنيه، وتطوير وصيانة شاملة لـ ١٣٩ مدرسة، بتكلفة ٦٨ مليون جنيه، وتجديد ١٠ مستشفيات وتطوير ٢٩ قسما بالمستشفيات، في حين تم تنفيذ ٨٤٩ فاعلية رياضية استفاد منها ١٣٦ ألفا و ٣٠٩ شباب، وتنفيذ ١٩٧٣٣ فاعلية ثقافية استفاد منها ٨٦٥ ألف مستفيد.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، مع عدد من الصحفيين والإعلاميين، مساء الثلاثاء، لافتا إلى الانتهاء من تنفيذ أكبر خطة رصف في تاريخ المحافظة، برصف ٣٦٣ شارعا وطريقا، بإجمالي ٣٠٣ كيلو مترات، وكذلك رصف ١٥٩ شارعا وطريقا بطول ٢١٠ كيلو مترات، في خطة العام الحالي ٢١ / ٢٢.

وأشار محافظ الغربية إلى نجاح المحافظة في تطوير ٧ مناطق عشوائية في المحلة وطنطا بنسبة ٩٨ ٪.

وأضاف رحمي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية على رأسها المجزر النصف آلي بقرية شبشير الحصة والذي تم بناؤه بتكلفة ٥٣ مليون جنيه؛ لتقديم خدمة الذبح المثلى لقرى مركز ومدينة طنطا، كما تم الانتهاء من مشروع محطة إنتاج البيض والذي سيتم افتتاحه خلال الشهر المقبل.

وألمح إلى إنجاز المحافظة بإنهاء تطوير مسار العائلة المقدسة، ومحيط المسجد الأحمدي، وميدان المحطة، وهو الأمر الذي وضع المحافظة على الخريطة السياحية الدينية، هذا إلى جانب كورنيش طنطا الجديد الذي غير شكل المدينة وخلق متنفساً جديداً لأهالي طنطا، مضيفاً أنه سيتم إنشاء كورنيش جديد داخل مدينة المحلة الكبرى.

وفيما يخص استئناف أعمال البناء، أوضح المحافظ أن ٤٦٧ مواطنا تقدم باستئناف أعمال، تم منح ٤٢ منهم الحق في استئناف الأعمال، مشيراً إلى أن الدولة قررت منح نموذج ١٠ مؤقت للبيوت أقل من ٢٠٠ متر، وأربع أدوار في القرى، حيث سيعتد بما يقدمه المواطن دون الحاجة للمعاينة بشرط ألا يكون خارج الحيز العمراني

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.