22 سبتمبر، 2024 - 7:33 ص

محافظ الدقهلية يلتقى بمسئولي واستشاري مشروع «تحيا مصر المنصورة»

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، الدكتورة مايسة محمود، استشارية مشروع تحيا مصر المنصورة والوفد المرافق لها الذي ضم كلًا من اللواء عبد السميع وهدان، ووليد الفار والمهندس أحمد أبو الفضل ممثلي وزارة النقل وممثلي الشركة المشرفة على تنفيذ المشروع، والذي يتم تنفيذه في إطار مشروع تطوير عواصم المحافظات الذي أطلقة رئيس الجمهورية.
حضر اللقاء المهندسة ريهام عبد الشافي مدير المكتب الفني بديوان عام المحافظة منسق المشروع، والمهندسة فريدة عبد الله وكيل الإدارة الهندسية، وياسر الغريب مدير عام الشئون القانونية، ومسئولي شركات مياة الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، وممثلي مركز الاستشارات والبحوث بكلية الهندسة جامعة المنصورة، والإدارات الهندسية بأحياء شرق المنصورة ومركز طلخا.

تابع محافظ الدقهلية الأعمال والخطوات التي يتم اتخاذها لتنفيذ المشروع، لافتًا إلى تضافر جهود الأجهزة التنفيذية لتيسير الإجراءات المطلوبة من قبل الأجهزة التنفيذية المختصة للعمل الجاد لتنفيذ المشروعات المقرر تنفيذها.

وأكد مختار، في بيان المحافظة، أنه لن يسمح بالتقاعس في تنفيذ المشروعات القومية للدولة والتي تستهدف تقديم خدماتها المتميزة لمواطني الدقهلية.

يذكر أن المشروع، تبعًا لبيان المحافظة، يقام على مساحة إجمالية تبلغ 136000 متر مربع، ويضم مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة، ومدينة طلخا، وستقام على تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية وطبية وإدارية وترفيهية وخدمية، تقدم للدولة عوائد تنموية كبرى، فضل عما تقدمة من عائد مجتمعي، وسيتم تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن المشروع ويحقق المشروع السيولة المرورية المطلوبة بمنطقة تنفيذه والمناطق المحيطة.

واستعرض المجتمعون، التصميمات المبدئية لعدد من المنشآت التي يتضمنها المشروع القومي تحيا مصر المنصورة، وخاصة مشروع ممشي أهل مصر وأكد المحافظ أن المشروع بأكمله يمثل نقلة حضارية ونوعية بمدينة المنصورة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.