19 مايو، 2024 - 8:44 ص

أجواء شتوية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

1 min read
الطقس

الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن انخفاض في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح يزيد من الشعور ببرودة الطقس مع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من البلاد تصل إلى القاهرة.
تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى (مطروح- سيدى عبدالرحمن- العلمين- الإسكندرية- كفرالشيخ- البحيرة)، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا.

وأكدت الأرصاد أن التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد الإثنين تستمر حتى الأربعاء المقبل، على أن تبدأ الأحوال الجوية في التحسن اعتبارا من الخميس المقبل وحتى السبت.

ونشرت الأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية اعتبارا من الاثنين وحتى السبت المقبل، مؤكدة أنه طقس دافئ غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو مائل للبرودة على كافة الأنحاء ليلا وفي الصباح الباكر.

شبورة على الطرق السريعة
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تكوّن شبورة مائية من يوم الأربعاء المقبل وحتى الجمعة، على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية، اعتبارا من الأربعاء المقبل وحتى الجمعة.

ارتفاع الأمواج
بالنسبة البحر الأحمر والمتوسط، فنشاط الملاحة البحرية معتدلة، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلى 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.