19 مايو، 2024 - 12:02 م

بالأرقام.. “الصحة” تكشف الموقف من التطعيم بلقاح كورونا

لقاح كورونا

لقاح كورونا

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن المنحنى الوبائي لحالات اصابات فيروس كورونا يشير إلى تراجع حالات الإصابة بنسبة 55%.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لليوم السابع : يوجد تراجع في عدد حالات الوفيات بنسبة 37% لافتاً إلى أن متابعة نسب الإشغال الكلية بمستشفيات الفرز والعزل بوزارة الصحة والسكان، تشير إلى تراجع أعداد من يتلقون العلاج من فيروس كورونا.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه فيما يتعلق بموقف التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا في مصر فقد بلغ عدد المواطنين المستهدفين محلياً من التطعيم بالكامل 50 مليون مواطن، طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار أن الجرعة الأولى تلقاها نسبة 100% من المستهدف فيما تلقى الجرعة الثانية نسبة 78.41% من المستهدف، أما الجرعة الثالثة التنشيطية فقد استهدفت حوالي 25 مليون مواطن من الفئات ذات الأولوية تلقى الجرعة منهم نحو 8.098 ملايين مواطن، بنسبة 32.3%.

وأكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الإجراءات الوقائية هامة للوقاية من فيروس كورونا وانتشاره الذى جرى مؤخرا، لذلك يجب أن نكون حذرين بأكبر قدر ممكن لكى نعبر هذه المرحلة.

أضاف أن أمراض الجهاز التنفسى تنتشر بصورة سريعة حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة، “اهتمامنا باللقاحات يمكن أن يصل بنا إلى مناعة القطيع، وأكيد نحن وصلنا إلى مناعة القطيع بسبب التطعيمات الكبيرة ضد فيروس كورونا”.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن مناعة القطيع ليست دائمة ضد فيروس كورونا، حيث يمكن أن يحدث تحور للفيروس، وبالتالى تكون المناعة منقوصة ولا تحمى من شدة المرض لهذا لا بديل عن الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وتابع أن البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا لا يجب وصفه من قبل المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي لأن سوء الإسراف في أي نوع من الأدوية يأتي بنتائج عكسية، مشيرة إلى أنّ الأدوية التي أضيفت هي لتعزيز الجهاز المناعي لمواجهة متحورات فيروس كورونا الجديدة التي تظهر من توقيت إلى الآخر

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.