6 أكتوبر، 2024 - 1:34 م

توجيه تهمة محاولة الاغتيال للمشتبه به فى إطلاق النار على ترامب بفلوريدا

ترامب

ترامب

 

أصدرت هيئة محلفين فيدرالية كبرى في ميامي الثلاثاء، لائحة اتهام ضد رايان ويسلي روث، المشتبه به في إطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترمب في فلوريدا، منتصف سبتمبر الجاري، ووجهت له تهمة “محاولة اغتيال مرشح رئاسي”.
وتم توجيه اتهامات إلى روث بمحاولة اغتيال مرشح رئاسي، وحيازة سلاح ناري في إطار جريمة عنف، والاعتداء على ضابط فيدرالي (عميل الخدمة السرية)، وحيازة سلاح ناري وذخيرة رغم إدانته بجناية، وحيازة سلاح ناري برقم تسلسلي ممحي.

وفي جلسة احتجاز في 23 سبتمبر، صدر أمر ببقاء روث في الحجز الفيدرالي بانتظار المحاكمة. وإذا أُدين، يواجه روث عقوبة السجن مدى الحياة.

ووفقاً لسجلات المحكمة، تمت إدانة روث بجرائم جنائية في نورث كارولاينا في ديسمبر 2002 ومارس 2010.

وقال وزير العدل ميريك جارلاند في بيان إن “العنف الذي يستهدف المسؤولين العموميين يشكل تهديداً لكل ما تمثله بلادنا، ووزارة العدل ستستخدم كل الأدوات المتاحة لمحاسبة رايان روث على محاولة اغتيال الرئيس السابق ترمب كما ورد في لائحة الاتهام”.

وأضاف: “وزارة العدل لن تتسامح مع العنف الذي يستهدف قلب ديمقراطيتنا، وسنجد ونحاسب من يقف وراءه. هذا يجب أن يتوقف”.

وقالت نائبة المدعي العام ليزا موناكو: “هذه المحاولة المزعومة لاغتيال الرئيس السابق في ملعب الجولف الخاص به كانت هجوماً مباشراً على ديمقراطيتنا. العنف السياسي لا مكان له في هذا البلد – لا في الماضي، ولا الآن، ولا في المستقبل”.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.