21 سبتمبر، 2024 - 10:37 ص

الرئاسة الفلسطينية: نحمل أمريكا والاحتلال مسئولية ما حدث بمدرسة «التابعين»

محمود عباس

محمود عباس

استنكر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم السبت 10 أغسطس، مجزرة الفجر؛ التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في مدرسة «التابعين» بحي الدرج التي كانت تؤوي نازحين، وراح ضحيتها أكثر من 100 شهيد ومئات الإصابات، في جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤوليتها جراء دعمها المالي والعسكري والسياسي للاحتلال، بحسب تعبيره.

وبحسب وكالة «وفا» الفلسطينية، فقد ضرح أبو ردينة، بأن هذه الجريمة تأتي استمرارا للمجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية، والتي تؤكد مساعي دولة الاحتلال لإبادة الشعب الفلسطيني عبر سياسة المجازر الجماعيّة وعمليات القتل اليومية، في ظل صمت دولي، وفقًا لقوله.
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إنه في الوقت الذي تعلن فيه الإدارة الأمريكية الإفراج عن 3.5 مليارات دولار لصالح إسرائيل، لإنفاقها على أسلحة وعتاد عسكري أمريكي، تقوم فورا بارتكاب جريمة نكراء ومجزرة بحق أهلنا في غزة، النازحين في مدرسة بمدينة غزة، وتتحمل الإدارة الأمريكية المسئولية المباشرة عن هذه المجزرة، وعن تواصل العدوان الإسرائيلي السافر على قطاع غزة في شهره العاشر.

ولفت أبو ردينة: إلى أنه “على الإدارة الأمريكية إجبار دولة الاحتلال الإسرائيلي فورا على وقف عدوانها ومجازرها ضد شعبنا الأعزل، واحترام قرارات الشرعية الدولية، ووقف دعمها الأعمى الذي يقتل بسببه الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ العزل”.

كما أفادت وكالة «فراس برس» الفرنسية، صباح اليوم، بأن حركة حماس نددت بـ«تصعيد خطير» في الحرب مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بعد الضربة الإسرائيلية على مدرسة في مدينة غزة، التي أدت لاستشهاد ما لا يقل عن تسعين شخصًا، بينم نساء وأطفال.

وأعلنت حماس، في بيان أن «مجزرة مدرسة التابعين جريمة مروعة وتصعيد خطير في مسلسل الجرائم التي ترتكب في غزة»، بعد الضربة التي تعتبر من الأكثر دموية منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.