21 سبتمبر، 2024 - 4:45 م

أوامر عاجلة من بايدن لجهاز الخدمة السرية بشأن محاولة اغتيال ترامب

الرئيس جو بايدن

الرئيس جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه أصدر تعليماته لجهاز الخدمة السرية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد محاولة اغتياله.

وقال بايدن في مكالمة هاتفية قصيرة مع ترامب: “ترامب، كرئيس سابق ومرشح للحزب الجمهوري، يتلقى بالفعل مستوى عالٍ من الأمن، ولقد كنت ثابتًا في توجيهاتي إلى الخدمة السرية لتزويده بكل الموارد والقدرات وإجراءات الحماية اللازمة لضمان سلامته المستمرة”.

وجرت محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا في وقت متأخر من يوم السبت، مما أدي إلى إصابته.

وبحسب التقارير الأخيرة، فإن ترامب بخير، وقد أصيب بإصابة طفيفة حيث اخترقت الرصاصة أذنه اليمنى.

وأدى إطلاق النار إلى مقتل شخص وإصابة اثنين، كما قُتل مطلق النار على يد ضباط من جهاز الخدمة السرية الأمريكية، المسؤول عن حماية كبار المسؤولين في الولايات المتحدة.

ويحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في حادث إطلاق النار على تجمع لترامب باعتباره هجومًا إرهابيًا داخليًا محتملاً واغتيالًا.

جهاز الخدمة السرية يعلق
وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكي، في مؤتمر صحفي، إنه يعمل مع الشرطة و الشركاء الآخرين للحفاظ على الأمن في مؤتمر الحزب الجمهوري.

وأضاف الجهاز، أنهم واثقون من تأمين مؤتمر الحزب الجمهوري وبدأنا العمل قبل 18 شهرا لوضع خطط تأمين المؤتمر، لافتا إلى أن الجهاز فس أفضل وضع لتأمين مؤتمر الحزب الجمهوري.

وشدد على أن الجهاز لن يسمح بإدخال الأسلحة في محيط مقر انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري.

وأوضح جهاز الخدمة السرية الأمريكي، أنه يعمل على مدار الـ 18 شهرا الأخيرة من أجل تأمين مؤتمر الحزب الجمهوري، لافتا إلى أن الجهاز لديه خطط لكل الاحتمالات

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.