21 سبتمبر، 2024 - 3:44 م

إسرائيل تحت القصف منذ الصباح .. وهجوم جوي لـ”حزب الله” في المطلة

انتخابات مبكرة،فى اسرائيل

انتخابات مبكرة،فى اسرائيل

هاجم حزب الله منذ الصباح المواقع الإسرائيلية، بمهاجمة هدف في مستوطنة المطلة بالمسيّرات الانقضاضية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة
وأعلن الحزب عن شنّ “هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية استهدف تموضعات جنود العدو وانتشارهم داخل مستوطنة المطلة وتحقيق إصابات مؤكدة”.

ووفقا ل “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، أصدرت “المقاومة الإسلامية” في لبنان بيانا جاء فيه إنه:”دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي المتكررة ‌‏التي طالت بلدة البرغلية، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية استهدف تموضعات جنود العدو وانتشارهم داخل مستعمرة المطلة وحققوا فيهم إصابات مؤكدة”
تحذير إسرائيلي

حذر وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس، من أن القرار بشأن حرب شاملة مع حزب الله سيصدر قريبا، حتى في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة تجنب التصعيد، وفق ما ذكرت صحيفة ذا كوريان تايمز.
تم إرسال المبعوث الأمريكي آموس هوشاستين إلى لبنان لمحاولة تهدئة التوترات مع تلميح حزب الله إلى أنه قد يهاجم حيفا ثالث أكبر مدينة في إسرائيل.
ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ ثمانية أشهر بالتوازي مع الحرب في غزة.

أكبر وابل من الصواريخ

وفي الأسبوع الماضي، أطلقت الجماعة أكبر وابل من الصواريخ والطائرات بدون طيار حتى الآن على مواقع عسكرية إسرائيلية، بعد أن أدت غارة إسرائيلية إلى مقتل قائد كبير.

جيش الاحتلال

قال جيش الدفاع الإسرائيلي، أمس الأربعاء، إن فرقه الجوية استهدفت البنية التحتية لحزب الله في منطقة يارون بجنوب لبنان، بما في ذلك مبنى كان بمثابة مستودع عسكري.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه اكتشف في وقت سابق من اليوم طائرة بدون طيار تخترق الأراضي الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية في لبنان.

ولم تتسبب الطائرة بدون طيار في أي أضرار حيث تحطمت بالقرب من بلدة المطلة في المنطقة الشمالية

صفارات الإنذار

ودوت صفارات الإنذار في عدّة بلدات في غلاف غزّة وعند معبر كرم أبو سالم.
كما دوت صفارات الانذار للمرة الثالثة في شمال لبنان.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.