22 سبتمبر، 2024 - 3:20 ص

إرجاء محاكمة ترامب بتهمة التشهير لهذا السبب

1 min read
ترامب

ترامب

أُرجئت إلى الأربعاء جلسة كانت مقرّرة الإثنين في نيويورك لمحاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في إطار دعوى تشهير رفعتها ضدّه الكاتبة إي جين كارول، وذلك بسبب ظهور أعراض الإصابة بكوفيد على أحد أعضاء هيئة المحلّفين، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.
وكان الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الأوفر حظاً للفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري قد وصل صباح الاثنين إلى المحكمة الفدرالية في نيويورك لحضور المحاكمة، ولاحقا غادر لمواصلة حملته الإنتخابية في ولاية نيوهامبشر.

وكان من المحتمل أن يدلي ترامب بشهادته في قاعة المحكمة للدفاع عن نفسه في مواجهة الكاتبة السابقة في مجلة “إيل” (Elle) إي جين كارول (80 عاماً)، عشية التصويت في الانتخابات التمهيدية في ولاية نيوهامشير.

وكان ترامب دين في مايو الماضي بتهمة الاعتداء جنسياً على إي جين كارول في العام 1996 والتشهير بها في العام 2022 وألزم بدفع تعويض لها بقيمة خمسة ملايين دولار.

وأرجأ القاضي لويس كابلان الجلسة الإثنين لأن أحد أعضاء هيئة المحلفين ظهرت عليه أعراض الإصابة بكوفيد، وعاد إلى منزله.

إلى ذلك أشارت محامية ترامب ألينا هابا، أنها تعاني أعراض الفيروس رغم أن نتيجة فحصها جاءت سلبية.

ولاحقاً أشار مصدر قضائي إلى أنّ المحاكمة ستستأنف الأربعاء في الساعة 16,30 ت غ، أي غداة الانتخابات التمهيدية في نيوهامبشر التي يمكن أن يخطو فيها الرئيس السابق للولايات المتحدة خطوة كبرى نحو الفوز ببطاقة الترشيح الجمهورية للانتخابات الرئاسية المقرّرة في نوفمبر

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.