21 سبتمبر، 2024 - 3:47 م

بايدن يؤكد لبينيت على استعداد الولايات المتحدة لتطوير القبة الحديدية

جو بايدن

جو بايدن

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، عن اتصال هاتفي جمع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وقال البيت الأبيض في بيان: “تحدث الرئيس جو بايدن اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لإعادة التأكيد على الشراكة الدافئة والتاريخية بين الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وأضاف: “ناقش القادة الأمن المشترك والتحديات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك التهديد الذي تشكله إيران ووكلائها”.

وتابع: “وأكد الرئيس التزامه بتوسيع الاستقرار والشراكات عبر منطقة الشرق الأوسط، كما يتضح من اتفاقيات إبراهيم، جنبًا إلى جنب مع الإسرائيليين والفلسطينيين الذين يتمتعون بإجراءات متساوية من الأمن والحرية والازدهار”.

وأشار إلى أنه: “ناقشا العملية الأمريكية الأخيرة ضد زعيم داعش في شمال غرب سوريا والالتزام الأمريكي المستمر بحماية الشعب الأمريكي ودعم الدفاع عن شركائها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

وكر أنه: “نقل الرئيس بايدن دعمه الثابت لأمن إسرائيل وحرية العمل، مؤكداً دعم إدارته الكامل لتجديد نظام القبة الحديدية في إسرائيل”.

وأفاد البيان: “ناقش الزعيمان أيضًا التحديات العالمية خارج منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك احتمال حدوث مزيد من العدوان الروسي ضد أوكرانيا. وشكر الرئيس رئيس الوزراء على دعوته لزيارة إسرائيل وقال إنه يتطلع إلى زيارة في وقت لاحق من هذا العام. واتفقوا على أن تظل فرقهم في تشاور وثيق”

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.