22 سبتمبر، 2024 - 7:40 ص

فودة يوجه بنقل مصابي حادث الطريق الدولي إلى مستشفيي شرم الشيخ وأبو دريس

1 min read

قرر خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، نقل مصابي حادث تصادم أتوبيس غرب ووسط الدلتا مع ميكروباص، والذي وقع اليوم السبت على الطريق الدولي الساحلي بجنوب سيناء قبل كمين الوادي بنحو 10 كيلومترات مدينة طور سيناء، من مركز الزهراء الطبي بمدينة الطور إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي ومستشفى أبورديس المركزي، لتلقي الرعاية الطبية المناسبة.
وأكد المحافظ في تصريح له أنه جرى نقل الحالات الحرجة إلى مستشفى شرم الشيخ الدولة، وحالات الإصابات الخفيفة إلى مستشفى أبورديس، وجار متابعة الحالة الصحية للمصابين، وجميعهم في حالة صحية مستقرة.

وأوضح المحافظ أنه جرى استخراج تصاريح الدفن للمتوفيين، وفي انتظار ذويهم لتسليم جثمانهم، ونقلهم عبر سيارات الموتى لمسقط رأسهم.

على جانب آخر قرر المستشار عمر شاهين، المحامي العام الأول لنيابات جنوب سيناء، الدفع بعدد من وكلاء النيابة إلى مستشفيات شرم الشيخ الدولي، وأبورديس المركزي لاستجواب المصابين للوصول للأسباب الحقيقية وراء الحادث.

كما قررت النيابة العامة انتداب لجنة من مهندسي المرور لبيان الأسباب الحقيقية وراء الحادث، والذي بلغ عدد ضحاياه 34 شخصًا، بينهم 16 حالة وفاة وجثة تحولت إلي أشلاء من شدة التصادم، وإصابة ١٧ شخصًا آخرين.

ودفعت إدارة المرور بمعدات لرفع السيارات التي وقع بينهم التصادم، لفتح الطريق أملم حركة المرور.

وكانت مديرية أمن جنوب سيناء تقلت إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص رقم (ب.ص -8994 ) وأتوبيس نقل عام رقم (ج. ط . أ -2695 ) ، على بعد 10 كيلو مترات من مدينة طور سيناء، وأسفر الحادث عن وقوع ١٧ حالة وفاة، وإصابة ١٧ آخرين.

وجرى الدفع بـ12 سيارة إسعاف لنقل الجثث لمستشفى الطور العام، ، ونقل 17 مصابا إلى مركز الزهراء الطبي، وجرى العثور على 15 حالة وفاة ، وجثمان عبارة عن أشلاء مكان الحادث.

وحصلت “بوابة الحدث” على أسماء المتوفين ضحايا الحادث من العاملين بإحدي شركات الاستثمار الزراعي ” مزرعة ٣٠٦ ” بطور سيناء وهم : أحمد ربيع شحاتة أحمد، ومحمد أحمد إسماعيل، وعبد الرحمن محمد عمر، وحسام محمد فهيم، وأحمد خميس إبراهيم، ومحمد جمال عبد الوهاب، وأحمد محمود عبد العظيم، وعبد اللطيف كمال عبد اللطيف، ومؤمن كمال عبد الهادي، وحميدة عبد السلام، ومحمود عاشور راضي، وبيشوي غطاس عبد الملاك، ومحمود حماد أبوبكر، ووليد عرفة علي كامل، وجثتين مجهولتي الهوية

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.