21 سبتمبر، 2024 - 11:10 م

رسميًا.. بدء تشغيل كاميرات المراقبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة

الامتحانات

الامتحانات

بدأت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، التواصل مع لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وتشغيل كاميرات المراقبة في جميع لجان الامتحانات، حيث إن كلها مغطاة بالكاميرات.

ويتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، توزيع أسئلة مادة التربية الدينية، منذ الساعة التاسعة صباحا، مع تتبع الغرفة كل ما يجري داخل اللجان من خلال كاميرات المراقبة.

ووجهت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة، بعدم فتح صناديق أسئلة امتحان مادة التربية الدينية الذي يؤديه الطلاب اليوم، قبل الساعة التاسعة صباحا، على أن يكون ذلك أمام أعين الطلاب وفي وجود الملاحظين، لتطبيق السرية الكاملة.

وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، فتح أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والنصف من صباح اليوم والقيام بتفتيشهم من خلال أفراد الأمن الإداري المتواجدين باللجان، للكشف عن أدوات الغش الإلكتروني التي قد يمكن استخدامها في تصوير ونشر أجزاء من الأسئلة.

ويتم تفتيش الطلاب من خلال عصا إلكترونية يتم تمريرها على جسد كل طالب، للوقوف على مدى اصطحابه أي أداة غش أم لا، مع السماح للطلاب بالتواجد في فناء المدارس حتى الساعة التاسعة إلا عشر دقائق وبعدها يدخلون اللجان.

وتسلمت لجان امتحانات الثانوية العامة، منذ قليل، وسط إجراءات أمنية مشددة، صناديق أسئلة امتحان مادة التربية الدينية والبابل شيت، الذي يقوم الطلاب بالإجابة فيه، باعتبار أن التصحيح سيكون إلكترونيا لجميع المواد

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.