21 سبتمبر، 2024 - 4:46 م

الاهلى يفوز على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل

1 min read
الاهلى

الاهلى

حقق فريق الأهلي فوزا قاتلا على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة 22 من عمر مسابقة الدوري المصري، تقدم أفشة للأهلي من ركلة جزاء ثم تعادل حميد ماو لغزل المحلة.
بهذه النتيجة وصل الأهلي للنقطة 44 في المركز الثالث بجدول الدوري، بينما توقف غزل المحلة عن لنقطة 25 في المركز 11 بجدول الدوري

سجل محمد شريف الهدف الثاني للأهلي ضد غزل المحلة بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة 22 من عمر مسابقة الدوري المصري.

سيطر الأهلي على الكرة في الربع ساعة الأولى من عمر المباراة في محاولة للتحكم في إيقاع اللعب، ولكن بدون فاعلية هجومية على مرمى عمرو شعبان حارس المحلة، واحتسب عبد العزيز السيد حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 10 نتيجة عرقلة محمد شريف من قبل خالد سامي.

وتقدم محمد مجدي أفشة لتسديد ركلة الجزاء وسجل منها هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 12 بعدما صوب الكرة على يسار عمرو شعبان في عكس اتجاه حارس المحلة.

وأهدر بيرسي تاو فرصة تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 15 بعدما تلقى تمريرة سحرية من عمرو السولية وصوبها بيمناه في تجاه المرمى ولكن ارتطمت بالقائم الأيسر للمحلة، كما أهدر أفشة فرصة محققة في الدقيقة 16 بعدها وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها ولكن مرت أعلى العارضة.

ولعب السولية عرضية للأهلي من الجبهة اليمنى في الدقيقة 21 ولكنها وصلت إلى يد عمرو شعبان، وشهدت الدقيقة 30 تغيير أول من غزل المحلة بخروج أحمد السيد ونزول خالد الإخميمي.

وسدد يحيى حامد لاعب المحلة تصويبة مباغتة على مرمى الشناوي في الدقيقة 33 ولكنها لمست بيد الشناوي وارتطمت بالعارضة وعادت إلى الملعب قبل أن يحولها دفاع الأهلي إلى ركلة ركنية، وشهدت الدقيقة 39 خروج طاهر محمد بداعي الإصابة وشارك بدلا منه صلاح محسن فيما أجرى المحلة تغيير اضطراري ثاني بنزول معاذ الحناوي بدلا من محمد فتح الله في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، واستمر تقدم الأهلي حتى نهاية الشوط الأول بنتيجة 1 / 0.

وتعاطف القائم الأيسر مع غزل المحلة وحرم صلاح محسن من تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 49 بعد تصديد متقنة ارتطمت بالقائم وتحولت بعيدا عن الثلاث خشبات، وتبعها تصويبة من عمرو السولية في الدقيقة 50 من خارج منطقة الجزاء ولكن حولها عمرو شعبان إلى ركنية، ولعب أفشة رأسية في الدقيقة 51 من ركلة ركنية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للمحلة.

ولعب السولية رأسية على مرمى المحلة في الدقيقة 56 ولكنها مرت أعلى عارضة عمرو شعبان، فيما سجل حميد ماو هدف التعادل للمحلة في الدقيقة 58 بعد تصويب الكرة بيسراه على يمين الشناوي.

وسدد رامي ربيعة تصويبة قوية في الدقيقة 73 ولكنها لمست أطراف صوابع عمرو شعبان وارتطمت بالعارضة وتحولت إلى ركلة ركنية، وبعدها أجرى الأهلي تغييرين بنزول وليد سليمان وحسام حسن بدلا من محمود وحيد وبيرسي تاو، وهدد حسام حسن مرمى المحلة بعد نزوله مباشرة برأسية ولكن أبعدها حارس المحلة.
وفى الدقيقة الاولى من الوقت الضائع تمكن محمد شريف من احراز هدف الفوز من تمريرة للاعب الشاب زياد ليضع الاهلى فى المقدمة

ويتكون تشكيل الأهلي من: محمد الشناوي في حراسة المرمى وكريم فؤاد وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمود وحيد في الدفاع وأحمد نبيل كوكا وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة في الوسط وطاهر محمد وبيرسي تاو ومحمد شريف في الهجوم.

فيما يتواجد على دكة بدلاء الأهلي كلا من، محمود متولي وحسام حسن ووليد سليمان وبدر بانون وصلاح محسن ومحمد هاني ومصطفى شوبير ومحمد أشرف وزياد طارق.

ويتكون تشكيل غزل المحلة من، عمرو شعبان في حراسة المرمى محمد فتح الله وخالد سامي ويحيى حامد ومصطفى العش في الدفاع وحميد ماو وهشام بلحة ومالك توريه وأحمد السيد في الوسط وعبده يحيى وأحمد الندري في الهجوم.
وخاض الأهلي 18 مباراة في الدوري حتى الآن، ويمتلك في رصيده 41 نقطة، يحتل بها المركز الثالث مؤقتا في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري.

وفاز الأهلي في 12 مباراة وتعادل في 5 ولم يخسر سوى مباراة واحدة، وسجل 40 هدفاً واستقبلت شباكه 14هدفاً ليكون الأهلي بذلك أفضل هجوم، وأقوى دفاع في المسابقة حتى الآن.

أما غزل المحلة فيحتل المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة جمعها من 21 مباراة، فاز في 5 مباريات وتعادل في 10 وخسر 6 مباريات، وسجل لاعبوه 19 هدفاً واستقبلت شباكه 24 هدفاً.

وفاز الأهلي على غزل المحلة 3-2 في مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين بالمحلة يوم 22 نوفمبر الماضي، وسجل ثلاثية الأهلي في هذه المباراة ، محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وعلى معلول.

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.