21 سبتمبر، 2024 - 5:33 م

«الزراعة»: 330 مليون جنيه لشراء وتوزيع 6000 رأس أبقار مستوردة

1 min read
الابقار المستوردة

الابقار المستوردة

تعاقدت وزارة الزراعة، ممثلة فى جمعية الأراضى المستصلحة، مع عدد من شركات الإنتاج الحيوانى، على توزيع 6000 رأس من الماشية المستوردة، بإجمالى قيمة 330 مليون جنيه خلال العامين الحالى والمقبل.
وقالت مصادر إن الجمعية قامت بتسليم 2000 رأس أبقار – من سلالة هولشتين الألمانية- لبعض الشركات كدفعة أولى بقيمة 110 ملايين جنيه، تمهيدا لتوريد باقى الأبقار، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإحلال سلالات عالية العائد، على أن يتم تسليم باقى الدفعات.

وأضافت المصادر أن هذه الأبقار تعد من أفضل وأنقى سلالات «الهولشتين» فى العالم، ويستطيع المزارع الحصول على التاريخ العائلى لرأس الماشية، ومعدل إنتاجها اليومى من الألبان.
وتهدف المبادرة إلى زيادة إنتاج الألبان إلى 4 أضعاف الأنواع البلدية، بإشراف ودعم من وزارة الزراعة ممثلة فى جمعية الأراضى المستصلحة.

وكان الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة فى وزارة الزراعة، قد استعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال الثروة الحيوانية، موضحا أن أهم التحديات التى واجهت تنمية القطاع تتمثل فى عدم وجود قواعد بيانات دقيقة، والزيادات السكانية المتعاقبة، والتى لا تواكبها معدلات نمو مماثلة فى تعداد الثروة الحيوانية.

كما أشار إلى أن من أبرز مشكلات القطاع انحدار التراكيب الوراثية وضعف معدلات أداء السلالات المحلية، بالإضافة إلى عشوائية العمل فى مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.