21 سبتمبر، 2024 - 4:51 م

رئيس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى يلمح برفع الفائدة مرة أخرى فى يوليو

بايدن

بايدن

اتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي قرارا برفع أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في محاولة لمعالجة التضخم الحاد الذي يعاني منه الاقتصاد الأمريكي ويحبط المستهلكين ويتسبب في انتقادات وهجوم متكرر على الرئيس جو بايدن وادارته وهو ما استغله الجمهوريين بالتزامن مع انتخابات التجديد النصفي لاستعادة السيطرة على الكونجرس مرة أخرى.
تعتبر الزيادة هي الأكبر منذ عام 1994، وستؤثر على ملايين الشركات والأسر الأمريكية، ما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الاقتراض للمنازل والسيارات والقروض الأخرى من أجل فرض تباطؤ في الاقتصاد.
حتى هذا الأسبوع ، كان الاقتصاديون والمستثمرون يتوقعون أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة ، وهي الخطوة الثانية من نوعها في آخر 22 عامًا، ومع ذلك ، بعد أن كشف تقرير التضخم الكارثي يوم الجمعة أن ارتفاعات الأسعار تتسع في جميع أنحاء الاقتصاد ، ارتفعت التوقعات برفع أسعار الفائدة بشكل أكثر دراماتيكية.

في مؤتمر صحفي بعد الاجتماع ، أقر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن رفع سعر الفائدة بمقدار ثلاث أرباع نقاط “يعد ارتفاعًا كبيرًا بشكل غير عادي”.

انتعشت سوق الأسهم الأمريكية بعد الإعلان ، مع ارتفاع مؤشر داو جونز بأكثر من 500 نقطة حيث فسر المستثمرون تصرفات البنك المركزي على أنها التزام قوي بخفض التضخم.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.