21 سبتمبر، 2024 - 5:50 م

ألمانيا: حجم الطلبيات المتراكمة لدى القطاع الصناعي يسجل مستوى قياسيا أواخر 2021

أعلن المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا اليوم الخميس امتلاء دفاتر طلبيات القطاع الصناعي الألماني في ديسمبر الماضي.

وأوضح المكتب أن حجم الطلبيات المتراكمة المعدلة حسب الأسعار ارتفع بنسبة 5ر1% مقارنة بنوفمبر الماضي ليصل بحلول نهاية العام إلى أعلى مستوى له منذ تطبيق الإحصاء في يناير 2015.

وذكر المكتب أن حجم الطلبيات المتراكمة آخذ في النمو منذ يونيو 2020 إذ استمرت المصانع في قطاع الصناعات التحويلية في تلقي طلبيات جديدة أكثر مما تستطيع إنجازه.

وقال المكتب إن هناك سببا رئيسيا في ذلك يتمثل في اختناقات سلاسل توريد المنتجات الأولية.

ومن خلال حجم الطلبيات المتراكمة في ديسمبر الماضي، تكون الصناعة الألمانية تجاوزت مستوى ما قبل أزمة كورونا بمقدار كبير إذ زاد حجم هذه الطلبيات في ديسمبر بعد أخذ العوامل الموسمية في الاعتبار بمقدار الثلث تقريبا (3ر29%) مقارنة بشباط/فبراير 2020 وهو الشهر الذي سبق بدء القيود الناجمة عن الجائحة في ألمانيا.

ووصلت المدة المطلوبة لإنتاج الطلبيات المتراكمة في ديسمبر الماضي إلى 7ر7 شهر مسجلة رقما قياسيا لها منذ بدء التسجيل في 2015.

وتمثل هذه المدة عدد الشهور التي يتعين فيها على المصانع الإنتاج بنفس حجم المبيعات لإنجاز الطلبيات الموجودة دون تلقي طلبيات جديدة.

يذكر أن العديد من الشركات في ألمانيا لم تتمكن من تلبية الطلبيات بالوتيرة المعتادة بسبب اختناقات سلاسل التوريد ونقص المواد الأمر الذي أثر على حركة الإنتاج والأعمال.

كانت بيانات سابقة أفادت بأن حجم طلبيات القطاع الصناعي في ألمانيا في 2021 زاد بنسبة 8ر17% مقارنة بعام الأزمة 2020، كما تجاوز حجم الطلبيات في العام الماضي مستواه في عام ما قبل الأزمة (2019) بنسبة تزيد عن 9%.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.