21 سبتمبر، 2024 - 10:29 م

«حديد عز» تعلن إتمام الاستحواذ على حصة «أبو هشيمة» بقيمة 2.5 مليار جنيه

1 min read
احمد عز

احمد عز

أعلنت شركة حديد عز عن إتمام عملية الاستحواذ على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة فى شركة حديد المصريين بقيمة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه تقريبا.

وقالت حديد عز فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، إن عملية نقل ملكية الأسهم تمت بجلسة 25 يناير لصالح شركتها التابعة عز الدخيلة للصلب- الإسكندرية.
وقدرت شركة إيجل للاستشارات المالية حصة أبو هشيمة فى شركة حديد المصريين بقيمة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه تقريبا.

وتستهدف الصفقة شراء 18% من حصة أحمد أبو هشيمة فى حديد المصريين، ويستحوذ أبو هشمية فى الوقت الحالى على 30% من الأسهم، وفقا لتقرير القيمة العادلة المرسل للبورصة فى 12 ديسمبر الماضى.

وأظهر التقرير أن تلك الحصة سيجرى نقلها من خلال أحمد أبو هشيمة (الشريك المؤسس)، وشركة أبوهشيمة ستيل لإدارة مشروعات الصلب.
ونوهت حديد عز إلى أنها ستشترى هذه الحصة عبر شركتها التابعة عز الدخيلة للصلب- الإسكندرية، كما أشارت إلى أن قيمة الصفقة سيجرى تسديده من موارد الشركة.

واعتمد مجلس إدارة عز الدخيلة للصلب تقرير القيمة العادلة للصفقة فى اجتماع بتاريخ 9 ديسمبر الماضى، كما جرى تفويض رئيس المجلس والعضو المنتدب مجتمعين أو منفردين فى التوقيع على المستندات اللازمة واستيفاء الإجراءات المطلوبة لإتمام عملية نقل الملكية.

وانتشرت خلال شهر نوفمبر أخبار متداولة عن دخول شركة حديد عز فى مفاوضات للاستحواذ على حصة تبلغ 18% من أسهم شركة حديد المصريين من رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة.

ولم تنف حديد عز الأخبار المنشورة فى الإفصاحات المرسلة للبورصة خلال شهر نوفمبر،مكتفية بالإشارة إلى أنها ستفصح عن أى تطورات فى حال قيام السلطة المختصة بها وبكافة الأطراف ذات الصلة باتخاذ قرار بهذا الشأن ،وفقا لإفصاحين مرسلين للبورصة أحدهما فى 7 نوفمبر، والآخر فى 28 من نفس الشهر.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.