21 سبتمبر، 2024 - 9:33 ص

التوقيت الشتوي يقترب .. استعد لتغيير ساعتك

يستعد المصريون لتغيير روتينهم اليومي مع تطبيق التوقيت الشتوي ، ويأتي هذا التغيير السنوي مصحوبًا بتعديل الساعة ساعة واحدة إلى الوراء، مما يؤثر على مواعيد العمل والدراسة والأنشطة اليومية بشكل عام.
زادت عمليات البحث من المواطنين عبر موقع جوجل عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي، مع قرب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي، بتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة
من المقرر أن يتم العمل بـ التوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في أكتوبر، (31 أكتوبر)، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء. وأعلن مجلس الوزراء في بيان سابق، أن عودة التوقيت الصيفي في مصر تكون خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وجرى تنفيذ هذا القرار بعد توقف لمدة سنوات.
يستمر العمل بهذا التوقيت لمدة 6 أشهر قبل العودة لـ التوقيت الصيفي في أبريل المقبل، ما لم يصدر قرار رسمي بغير ذلك.

التوقيت الشتوي له تأثيره محتمل على مواعيد العمل الرسمية، ومواعيد قيام ووصول رحلات القطارات والطيران، وغيرها من الأمور الحياتية اليومية. كما اعتبر البعض أن تغيير الساعة كل 6 أشهر، بين توقيت شتوي وآخر صيفي، قد يربك الساعة البيولوجية للمواطنين.

ويرى بعض المتخصصين في الصحة النفسية أن “تغيير الساعة بسبب التوقيت الشتوي أو الصيفي قد يتسبب في إرباك المواطنين، خاصة في بداية تطبيقه”. وأكدوا أن الساعة البيولوجية للإنسان لا تتأثر بتقديم الساعة 60 دقيقة، وأن التأثير لا يحدث إلا بتغيير التوقيت في حدود أربع ساعات”.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.