21 سبتمبر، 2024 - 3:42 م

9 شروط للحصول على شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، تقدم بوابة” الجمهورية اون لاين ” خدمة توفير كافة الأخبار فى السوق العقارى على مدار الساعات الماضية، واليوم ننشر 9 شروط للحصول على شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن

شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان :

يتم فتح باب شراء كراسات الشروط للوحدات المعلن عنها إعتباراً من يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٧/١٠ حتى يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٧/٢٤.

يتم تقديم الاقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصياً أو بتوكيل موثق بالشهر العقاري. يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية، وتعتبر نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها أو الاعتراض عليها ويستثنى من ذلك من قام بسداد ثمن الوحدة بالكامل حيث يقوم باختيار الوحدة فور السداد في الفترة من الاثنين ۲۰۲۴/۸/۱۹ حتى الأحد ٢٠٢٤/٩/٨.

يراعى عند ملى بيانات طلب التقدم الدخول القرعة العلنية أن يذكر مساحة الوحدة السكنية التي يرغب في دخول القرعة عليها.

من يتعاقد على وحدة سكنية يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته ويحظر عليه التصرف فيها بالبيع أو الإيجار أو تغيير نشاطها الا بعد الحصول على موافقة كتابية صريحة من الهيئة ووفقا للقواعد والشروط التي تضعها الهيئة في هذا الشأن مع التزامه باستخراج كافة التراخيص والتصاريح الإدارية اللازمة وفي حال مخالفة ذلك يفسخ العقد فورا دون حاجة الى تنبيه او انذار أو اتخاذ أي اجراء قانوني او قضائي في هذا الشأن .

في حالة الفوز بوحدة سكنية يتم تقديم شيكات بنكية بقيمة الأقساط المستحقة عن الوحدة عند التعاقد .

في حالة تقدم أحد الفائزين بالقرعة العلنية بطلب لاسترداد المبالغ المالية المسددة يتم إلغاء الإجراءات ويخصم مبلغ ٤٠٠٠ جنيه + ۱٪ مصروفات إدارية.

في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيا والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

يشمل هذا الإعلان مدن القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، بدر، والسويس، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتوفير الإسكان الملائم للمواطنين.

وأوضحت هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أن الشقق المتاحة تتميز بمساحات متفاوتة تبدأ من 100 إلى 150 متر مربع، وتُطرح بنظام نصف تشطيب.

يأتي هذا الإعلان في إطار استجابة وزارة الإسكان لاحتياجات السكان للإسكان بأسعار معقولة وبشروط تسهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير بيئة سكنية مريحة ومتكاملة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.