21 سبتمبر، 2024 - 4:36 م

ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. حكومة خبرات وقدرات متميزة

كشف البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية اليوم عن ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024، إذ كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة بعدما قدم استقالته لرئيس الجمهورية.
حكومة تضم ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة
وأوضح البيان ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024، والذي وجه الرئيس السيسي بأن يضم ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، بشكل يعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري، في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي.
وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات
كما كشف البيان الرئاسي ملامح التعديل الوزاري الجديد من خلال تكليف الرئيس للدكتور مدبولي بوضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، في مجالات محدده أهما مجالي الصحة والتعليم.
الاهتمام بملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب
وفيما يتعلق بالشق السياسي، أكد الرئيس السيسي ضرورة مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وعلى صعيد الأمني وجه السيسي بالاهتمام بملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تمّ إنجازه في هذا الصدد.
تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني
كذلك شدد الرئيس السيسي على ضرورة تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.
جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية
كما أوضحت تكليفات الرئيس السيسي ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024، من خلال تشكيل حكومة تواصل مسار الإصلاح الاقتصادي، تركز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجع على نمو القطاع الخاص.
الحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق
وأكّد الرئيس أهمية بذل الحكومة الجديدة كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، ضمن تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.