21 سبتمبر، 2024 - 12:53 م

إطلاق مبادرة لتوفير 30 مليون جرعة من لقاح كورونا للأشقاء الأفارقة

1 min read
وزارة الصحة

وزارة الصحة

كشفت هيئة الشراء الموحد عن تفاصيل خطط التعاون فى الفترة المقبلة مع أفريقيا، على خلفية توصيات المؤتمر الطبى الأفريقى الأول Africa Health ExCon الذى عقد خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن هناك دعما وتعاونا متواصلا مع الأشقاء الأفارقة
وأكد الدكتور عادل العدوى، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الطبى الأفريقى الأول، الذى عقد فى الفترة من 5 إلى 7 يونيو الحالى، أنه سيتم تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم 30 مليون جرعة تطعيم كورونا للدول الأفريقية من خلال الاتحاد الأفريقى .

وقال الدكتور عادل العدوى: “نستهدف مواجهة التحديات التى تواجه الدول الأفريقية فى القطاع الصحى الذى لم يتعاف حتى الآن من تبعات جائحة كورونا ومن بعض الأمراض الاستوائية والمعدية”، مشيرا إلى أنه يوجد مخطط لتوطيد التعاون بين دول القارة لإتاحة خدمات الرعاية الصحية الأساسية والأدوية واللقاحات لشعوب القارة.

وأوضح أنه تم إطلاق مبادرة “صحة أفريقيا.. من توريد العلاج إلى الشفاء” التى تستهدف توسيع القدرات الأفريقية البشرية والمادية لإنتاج اللقاحات وأدوات ومعدات ومستلزمات العلاج بحلول عام 2030، فضلاً عن تعزيز الموقف التفاوضى للدول الأفريقية فى استيراد الدواء ومستلزمات العلاج التى لا يتم إنتاجها فى القارة، بما يضمن عمليات شراء ذات كفاءة استراتيجية.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.