21 سبتمبر، 2024 - 5:21 م

وزير الري : رفع درجة جاهزية أجهزة الوزارة لضمان توفير الاحتياجات المائية

وزير الري

وزير الري

وجه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، برفع درجة الجاهزية في أجهزة الوزارة، لضمان توفير الاحتياجات المائية لجميع المنتفعين.
جاء ذلك، خلال رئاسة وزير الري، اجتماع اللجنة الدائمة لتنظيم إيراد نهر النيل، بحضور القيادات التنفيذية بالوزارة والمركز القومى لبحوث المياه، لمتابعة آليات إدارة وتوزيع المياه لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية

واستعرض عبدالعاطي، موقف تطهير الترع والمصارف، لضمان قدرة شبكة المجارى المائية على توفير الاحتياجات المائية، خلال فترة أقصى الاحتياجات.

واطمأن على جاهزية محطات الرفع ووحدات الطوارئ المتنقلة في المحافظات؛ للحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف؛ لمواجهة أي ازدحامات فى المجاري المائية.

وتابع عبدالعاطي، إجراءات الاستفادة من الموارد المائية بالشكل الأمثل، وسيناريوهات التعامل مع فترة أقصى الاحتياجات، بالتزامن مع بداية العام المائي الجديد، مع الإعداد لتلبية الاحتياجات المائية للموسم الزراعي خلال الصيف المقبل.

ووجه بضرورة أن تكون اللجنة في حالة انعقاد مستمر؛ لاتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع إيراد النهر، ومتابعة الموقف المائي، بما يمكن أجهزة الوزارة من التعامل بديناميكية في إدارة المنظومة المائية.

 

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.