21 سبتمبر، 2024 - 10:52 م

وزير الري يوضح الآثار السلبية للتغيرات المناخية على الموارد المائية

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن قضية التغيرات المناخية، تُعد من أهم القضايا التى يواجهها العالم في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري، في ندوة “المياه أداة للتنمية المستدامة.. النموذج المصرى”، وذلك بالجناح المصري، ضمن فعاليات أسبوع “الأهداف العالمية”، المنعقد على هامش معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠، في الإمارات العربية المتحدة.

وأشار عبدالعاطي، إلى الآثار الواضحة والمتزايدة للتغيرات المناخية على مناحي الحياة كافة، وخاصة التأثيرات السلبية على الموارد المائية، والمتمثلة فى نقص كميات المياه، والحاجة إلى إعادة استخدامها أكثر من مرة، بما يؤدى إلى تدهور نوعية المياه، وبالتالي انتشار الأوبئة والجوائح التى يعانى منها العالم.

وأضاف أن زيادة الضغط على الموارد المائية المحدودة سيؤدى إلى انتشار الفقر، وتراجع مستوى المعيشة، الأمر الذى يمثل بيئة خصبة للجماعات المتطرفة.

وقال إن هناك تأثيرات سلبية أخرى لتتغيرات المناخية، مثل تراجع الإنتاج الغذائي حول العالم، التسبب في ارتفاع منسوب سطح البحر، الذي يهدد الأراضى المنخفضة حول العالم، ومنها دلتا نهر النيل، والتأثير غير المتوقع على كميات الأمطار في منابع الأنهار.

وأكد أن هذه العوامل تضع قطاع المياه على رأس القطاعات المتأثرة سلباً بالتغيرات المناخية.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.