22 سبتمبر، 2024 - 7:42 م

وزارة الري: هيئة المساحة تلعب دورا متميز في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى

أكدت وزارة الموارد المائية والري، مساهمة الهيئة المصرية العامة للمساحة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية.
مساهمات هيئة المساحة في تنفيذ المشروعات القومية

مشروع تنمية جنوب الوادي
وأوضحت وزارة الري، في بيان، تنفيذ هيئة المساحة حالياً أعمال الرفع المساحي لمنطقة مشروع تنمية جنوب الوادي؛ بغرض إنشاء خرائط كنتورية بمقايس (١ :٥٠٠٠) و (١ :٢٥٠٠٠).

مسار مشروع مستقبل مصر «الدلتا الجديدة»
وتنفذ الهيئة أيضا، الأعمال المساحية الخاصة بمسار مشروع مستقبل مصر «الدلتا الجديدة»، بطول ٤٠ كيلومترا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

مشروعات قومية عملاقة
وساهمت هيئة المساحة، في أعمال الرفع المساحي لمشروع قناة السويس الجديدة، والمدن الجديدة مثل (العاصمة الإدارية – مدينة العلمين الجديدة – مدينة سفنكس)، ومشروع إنشاء محطة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في الزعفرانة، ومحطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء في الضبعة.

دور هيئة المساحة في مشروعات الطرق

وتساهم هيئة المساحة أيضا في تنفيذ الأعمال المساحية للعديد من مشروعات النقل، مثل شبكة الطرق الجديدة (الطريق الدائري الإقليمي – الطريق الدائري الأوسطي – محور جيهان السادات).

وتنفذ أيضا أعمال الرفع المساحي لكل من ( محور ٢٦ يوليو – محور الفريق كمال عامر – محور إمبابة / البراجيل – محور شمال الأقصر – محور منفلوط – محور روض الفرج – شبرا / بنها الحر – تطوير محوري دراو على النيل وبديل خزان أسوان).

مشروعات القطارات الكهربائية المتطورة
وتعمل هيئة المساحة على تنفيذ أعمال الرفع المساحي لمسار مشروع القطار الكهربائي السريع، بين العاصمة الإدارية ومدينتي السلام والعاشر من رمضان، ومشروع قطار المونوريل بين مدينة الجيزة ومدينتى زايد و٦ أكتوبر.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.