22 سبتمبر، 2024 - 7:51 ص

وزيرة البيئة:هدفنا رسم صورة مميزة لمصر أمام العالم فى مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

1 min read

كشفت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن المحاور اللوجستية والفنية الأساسية لتنظيم مؤتمر المناخ المقرر عقده في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، والتي تم وضعها وفق الخطة التنظيمية بهدف السعي نحو رسم صورة مميزة لمصر أمام العالم من الناحية البيئية والسياحية
جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة البيئة ومحافظ جنوب سيناء اليوم الجمعة، لمناقشة استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية COP27.

وقالت وزيرة البيئة إن الخطة سيتم العمل فيها على خمسة محاور، مشيرة إلى أن المحور الأول يتمثل فى تقييم لكافة الفنادق بالمدينة للحصول على العلامة الخضراء كذلك تم إعداد دليل إرشادى لتقديرات العلامة الخضراء من بين نجمة الى ثلاث نجوم كذلك تم تنفيذ تدريب للعاملين بالفنادق و السياحة لدمجهم فى حماية البيئة.

وأضافت أنه سيتم إعداد مسابقات بين الفنادق التى ستحصل على العلامة الخضراء لإحداث تنافس بينهم والترويج للتوجه للسياحة الخضراء خلال المؤتمر ليكون المنشأة السياحية بمقوماتها المادية الفنية والبشرية تدعم السياحة الخضراء.

ولفتت إلى إلى إصدار قرار لمراكز الغوص التى تتبع العلامة الخضراء و التى حصل عليها 13 مركزا وسيتم استكمال باقي المراكز قبل المؤتمر علاوة على الاتفاق مع وزارة الاتصالات على تغطية الفنادق بشبكات قوية

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.