22 سبتمبر، 2024 - 1:21 م

عبدالعاطي: وزارة الري شريك إستراتيجي للمنتدى العالمي للمياه في نيويورك عام ٢٠٢٣

1 min read

قالالدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة شريك إستراتيجي للمنتدى العالمي للمياه.
وأكد أنه من المقرر تنفيذ أنشطة مشتركة بين مصر والسنغال خلال المنتدى التاسع للمياه، المقرر عقده في مارس المقبل، في العاصمة داكار.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري، حضره كل من الدكتور خالد عبدالحي، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط، الدكتورة تهاني سليط رئيس الإدارة المركزية للتعاون الخارجى في قطاع مياه النيل، والدكتور عمرو فوزي من قطاع التخطيط، والمهندس عبدالرحيم يحيى، معاون وزير الري لشئون مياه النيل.

وأشار عبدالعاطي، إلى أنه سيتم التركيز على ملف “المياه والتغيرات المناخية” خلال فعاليات المنتدى، والسعى لأن يستعرض المنتدى القضايا الإفريقية، وتسليط الضوء على تحديات القارة، وإيجاد حلول مستدامة، وإمكانية تنفيذ مسار مشترك، يبدأ من المنتدى العالمى التاسع للمياه، ويستمر في مؤتمر المناخ المقبل، المقرر عقده في مصر في نوفمبر المقبل (COP27).

وأوضح أنه من المقرر استكمال “حوار السياسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المناطق التى تعانى من الندرة المائية”، والذي بدأ خلال أسبوع القاهرة الرابع للمياه، تمهيداً لرفع توصياته إلى مؤتمر “مراجعة نصف المدة لعقد المياه”، المقرر عقده في نيويورك عام ٢٠٢٣.

ونوه وزير الري، أن ذلك يضمن توصيل رسائل الدول الإفريقية إلى العالم.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.