21 سبتمبر، 2024 - 3:38 م

مأمور الجمرك في قضية سعد الصغير: عثرنا على حقيبة يد بها مخدرات

1 min read

أدلى مأمور الجمرك أحمد. ح. ع بميناء القاهرة الجوي؛ الذي قام بالقبض على الفنان سعد الصغير في مطار القاهرة بحوزته مواد مخدرة، بأقواله أمام جهات التحقيق، وقال، أثناء عملي بصالة الوصول الدولي بمبنى الركاب رقم 2 وأثناء إنهاء إجراءات وصول الركاب ورحلة الطيران الدولي القادمة من الدوحة تم تكليفي أنا وزميلي محمد. ع. ص بتفتيش حقائب الراكب المطرب سعد الصغير، وعثرنا بداخل حقيبة سفرة وحقيبة يده على كمية من أجهزة السجائر الإكترونية بها زيت يشتبه في كونه مواد مخدرة.

وأضاف مأمور الجمرك، أنه دوره كان فقط تسلم المضبوطات والمتهم سعد الصغير من السلطات الجمركية وتحرير مذكرة بالضبط تمهيدا للمعرض على النيابة العامة.

وكشفت تحريات مباحث القاهرة في واقعة ضبط الفنان سعد الصغير بحوزته مواد مخدرة بمطار القاهرة أنه أثناء إنهاء إجراءات وصول الركاب على رحلة طيران الخطوط الجوية القطرية رقم 1305 القادمة من الدوحة بصالة الوصول الدولي، وعقب فحص حقيبة المتهم سعد الصغير على جهاز الكشف بالأشعة الاكس راي، بمعرفة مأمور الجمرك، تم رصد كثافات عضوية بداخل الحقيبة فتم تكليف كل من مأموري الجمرك بتفتيش حقيبة المتهم وبتفتيشها عثر على 19 جهازاً «سجائر الكترونية» مختلفة الأشكال والألوان والاحجام بكل منها زيت يشتبه أن يكون مادة مخدرة.

وأضافت التحريات، أنه بمواجهة المتهم بما أسفر عنه التفتيش أقر بأن المضبوطات تخصه وعليه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالإجراءات.

وأشارت التحريات إلى أنه باستدعاء المتهم سعد الصغير 54 سنة حاصل على دبلوم صنايع مقيم بالموسكي القاهرة، وباستجوابه أنكر ما نسب إليه من اتهام وقرر أنه منذ 4 أيام سافر للولايات المتحدة الأمريكية لأداء حفل غنائي منظم بمعرفة شخص يدعى رأفت بشرى – أمريكي الجنسية من أصل مصري- وعقب إنهاء الحفل أعطاه الأخير 19 جهازا من السجائر الإكترونية بكل منها سائل، وذلك على سبيل الهدية لإعطائهم للعاملين معه.

وأوضحت التحريات، أنه بوزن المضبوطات وهي عبارة عن 19 أجهزة سجائر الكترونية بكل منها سائل لمادة مجهولة بمعرفة النيابة العامة وزنت 226 جرام قائمًا وبعرضها على المتهم أقر بإحرازها بحقيبته حال وصوله للبلاد وأنكر علمه باحتوائها على أي مواد مخدرة وانكر تعاطيه لأي مواد مخدرة.
وكشف تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، على احتواء عينة الدم التي تم أخذها من المتهم سعد الصغير على جوهري «الحشيش والترامادول» المخدرين، وذلك بعد أن أمرت النيابة العامة بعرض المطرب سعد الصغير على الطب الشرعي لإجراء تحليل له لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه، على خلفية واقعة ضبطة بـ بمطار القاهرة الدولي وبحوزته كميات من السجائر الإلكترونية تحوي مواد مخدرة.

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما أُسند إليه من ارتكابه جناية إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

سجائر إلكترونية بداخلها مواد مخدرة

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بـ مطار القاهرة الدولي، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر أثناء فحص حقائب المتهم المطرب سعد الصغير، تبين وجود سجائر إلكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى أثر ذلك ضُبط المتهم، وقد أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين، كما شهد مُجري التحريات بصحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.