21 سبتمبر، 2024 - 9:38 ص

وقف التموين رسميًا عن 300 ألف بطاقة .. الوزير يكشف السبب

وزير التموين شريف فاروق

وزير التموين شريف فاروق

يبحث الكثير عن حقيقة الحذف من بطاقات التموين بسبب امتلاك تكييف وغيره من الأسباب التي تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فاتورة الكهرباء العالية او الانترنت المنزلي.

وفي هذا السياق ، نفى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه اليوم بممثلي الغرفة التجارية بالفيوم، على هامش جولته التفقدية بمحافظة الفيوم، كل ما يتردد بشأن الحذف من بطاقات التموين بسبب امتلاك تكييف وغيره من الأسباب التي تتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أنه لم يتم وضع أي معايير جديدة للحذف.

300 ألف مواطن
وتابع الوزير خلال جولته بالفيوم أن الكشف الذي تلقته الوزارة بأسماء 300 ألف مواطن تم تحرير محاضر لهم سرقة كهرباء، لن يتم حذفهم إلا بعد حكم قضائي يؤكد قيامهم بهذا الفعل، وما يحدث في هذا الشأن هو إيقاف الخدمة وليس الحذف من بطاقة التموين، لحين صدور حكم قضائي.

حقيقة حذف أصحاب التكييفات من التموين
وكان قد تحدث الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى عن حقيقة حذف من يمتلك عدة تكييفات وفاتورة كهربائه عالية شهريا، من بطاقات التموين الفترة المقبلة.

هل يتم حذف من يمتلك أكثر من تكييف من بطاقة التموين؟
ونفى الدكتور أيمن محسب جملة وتفصيلا ما يتردد بشأن رفع الدعم عن المواطن الذي يملك أكثر من تكييف من بطاقة التموين، فما هي إلا شائعات فقط.

ونفى محسب خلال تصريحات تليفزيونية على قناة النهار، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى ، ما يجري تداوله بشأن رفع المواطن الذي يملك سيارة أو المواطن صاحب الاستهلاك الكبير في الكهرباء من بطاقات التموين.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.