21 سبتمبر، 2024 - 1:35 م

النقل: مد الخط الرابع للمترو من 6 أكتوبر للعاصمة الإدارية تحت الدراسة

كامل الوزير، وزير النقل

كامل الوزير، وزير النقل

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة و النقل، السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة وبحث التعاون المستقبلي بين الجانبين في مجالي النقل والصناعة.

وحضر اللقاء سوزوكي يوسوكو، المستشار الاقتصادي بالسفارة كاتو كين، الممثل الرئيسي للجايكا – مكتب الجايكا بمصر وقيادات وزارتي النقل والصناعة.

فى بداية اللقاء، أشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل علي عمق العلاقات التي تربط بين القيادة السياسية والشعبين الصديقين.

وأشاد بالتعاون المثمر بين الجانبين في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في قطاع النقل، مؤكدا على التطلع الى زيادة حجم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالي النقل والصناعة.

من جانبه قدم السفير الياباني بالقاهرة التهنئة للفريق مهندس كامل الوزير على توليه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل.

وأكد حرص الجانب الياباني على زيادة حجم التعاون مع وزارتي النقل والصناعة خاصة مع التطور الكبير الذي تشهده مصر في مختلف المجالات ومنها هذين القطاعين، مشيدا بما شاهده من مشروعات لمحاور النيل خلال زيارته لصعيد مصر.

وأكد الوزير أن تنفيذ هذه المحاور التنموية على النيل يأتي في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في يونيو 2014 بتقليل المسافات البينية بين محاور النيل إلى 25 كيلومترا لخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة بإنشاء محاور عرضية متكاملة للربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل وليس مجرد كوبرى على النيل فقط.

وأشار إلى أن هذه المشروعات ساهمت في تسهيل حركة تنقل المواطنين وحركة نقل البضائع وخدمة المواطنين.

وناقش الجانبان التعاون القائم في تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق التي تمتد من مدينة 6 أكتوبر حتي الفسطاط بطول 19كم بعدد 17 محطة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.