21 سبتمبر، 2024 - 1:32 م

إصابة الرئيس الأمريكى جو بايدن بفيروس كورونا

1 min read
الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ثبتت إصابته بمرض كوفيد-19، وذلك أثناء رحلة انتخابية إلى لاس فيجاس يوم الأربعاء ويعاني من أعراض خفيفة.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير عن نتيجة الاختبار الإيجابية للرئيس، والمرشح للرئاسة – 81 عامًا- بعد أن قال رئيس منظمة UnidosUS، وهي منظمة حقوق مدنية لاتينية، إن بايدن لن يتمكن من التحدث في حدث مقرر بسبب إيجابية إصابته بفيروس كورونا.
وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس بايدن يعاني من أعراض خفيفة بعد إصابته بفيروس كورونا، وعن الخطوة التالية التي سيتم اتخاذها قالت بيير ” سيعود إلى ديلاوير حيث سيعزل نفسه وسيواصل أداء جميع واجباته بشكل كامل خلال تلك الفترة”.

ووفق طبيب بايدن فإن الرئيس يعاني من “أعراض خفيفة”، وأن “بايدن تلقى لقاح كوفيد والجرعة المعززة”.
ونقلت “رويترز” عن طبيب الرئيس الأمريكي قوله: “عانى بايدن اليوم من أعراض منها سيلان الأنف والسعال مع شعور عام بالتعب”.

وكان رئيس منظمة يونيدوس يو إس للحقوق المدنية اللاتينية، قال في مناسبة في لاس فيجاس، حيث كان من المقرر أن يلقي فيها بايدن كلمة، إن الرئيس ثبتت إصابته بمرض كوفيد-19.
السباق الرئاسي

وكان من المقرر أن يتحدث بايدن في مؤتمر “متحدون من أجل الولايات المتحدة” السنوي، بحضور أكثر من 1500 من الناشطين والقادة اللاتينيين في نيفادا، وهي ولاية محورية في سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وتأتي هذه الكلمة في وقت يحاول فيه بايدن حشد مؤيديه حوله بينما يدعو بعض الديمقراطيين في الكونجرس إلى استقالته من الحملة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.