21 سبتمبر، 2024 - 4:54 م

لوبان: ماكرون وضع الفرنسيين بموقف غير مرغوب فيه

1 min read
ماكرون

ماكرون

قالت زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني، مارين لوبان، اليوم الأحد بعد اعلان النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية، إن الرئيس إيمانويل ماكرون وضع الفرنسيين في موقف غير مرغوب فيه.

وفاز ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري في فرنسا بأكبر المقاعد في جولة التصويت الثانية من الانتخابات البرلمانية، كما يقول كبار استطلاعات الرأي، مما وضعه على المسار الصحيح لفوز غير متوقع على حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف (RN)، ولكن أقل من الأغلبية المطلقة في البرلمان.

وأشارت لوبان إلى أن ماكرون اليوم في وضعية لا يمكنه الدفاع عنها؛ مؤكدا أنه لولا هذا التحالف “ضد الطبيعة” بين ماكرون وأقصى اليسار “لحصلنا على الأغلبية المطلقة”.

وأضافت أن: “فرنسا ألقيت في أيدي أقصى اليسار وسنعزز عملنا في المعارضة”.

استهدف زعيم حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف الفرنسي، جوردان بارديلا، ما أسماه “تحالف العار” بين الرئيس إيمانويل ماكرون وحزب اليسار المتطرف الذي يدعي أنه أدى إلى خسارة حزبه مقاعد أكثر مما كان متوقعا.
وفي الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت يوم الأحد، من المتوقع أن يخسر حزب التجمع الوطني مقاعد أكثر مما كان متوقعا أمام الحزب الاشتراكي اليساري الفرنسي، الجبهة الشعبية الجديدة، وحزب ماكرون.

وشكر بارديلا الشعب الفرنسي الذي قال إنه ساعد حزبه في الحصول على عدد غير مسبوق من الأصوات، قبل أن يهاجم قرار ماكرون الدعوة لإجراء انتخابات.

وبدوره، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جابرييل أتال، اليوم الأحد، أنه سيقدم استقالته إلى الرئيس ماكرون غدا الاثنين حيث أشاد بحقبة جديدة للجمعية الوطنية بعد الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التي شهدت قيادة التحالف اليساري للجبهة الشعبية الجديدة لكل من حزب ماكرون الحاكم والتجمع الوطني اليميني المتطرف.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.