21 سبتمبر، 2024 - 5:31 م

الكيمياء والجغرافيا| وزير التعليم يتابع أول امتحانات ثانوية عامة في عهده «اليوم»

وزير التعليم د محمد عبداللطيف

وزير التعليم د محمد عبداللطيف

تشهد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم السبت 6 يوليو 2024، أول امتحان ثانوية عامة في عهد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد الذي أدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية ضمن التشكيل الوزاري الجديد يوم الأربعاء الماضي.
ومن المقرر أن يتابع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد من داخل غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم اليوم، سير امتحان الكيمياء 2024 لطلاب علمي علوم وعلمي رياضة ، وكذلك امتحان الجغرافيا 2024 لطلاب الشعبة الأدبية خلال انعقادهما في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية .

وكان الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد، قد أدلى بأولى تصريحاته الإعلامية، بعد توليه منصبه الجديد ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”، أدلى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الجديد، بعدد من التصريحات كان أبرزها ما يلي:

بقالي أكتر من 25 سنة شغال في التعليم، وأنا أكتر واحد حاسس بحالة الضغط التي يعيشها طلاب الثانوية العامة.
سنعمل خلال الفترة المقبلة على إنهاء ضغط الثانوية العامة من خلال استراتيجيات عصرية، لكن لن يتم تطبيقها إلا بحوار مجتمعي يحضره جميع أطراف العملية التعليمية.
أقول لأولادنا في الثانوية العامة، مش مهم النتيجة، المهم الاجتهاد، ذاكروا واعملوا اللي عليكم، والنتيجة بتاعت ربنا، وربنا مش هيضيع تعبكم.
سأتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 مع كل الكنترولات، ومع المسئولين في غرفة العمليات المركزية، لحظة بلحظة، وسنعمل على حل أي مشكلة فورا.
أشكر الدكتور رضا حجازي على المجهود المبذول، وأشكر كل المدرسين في مصر على اجتهادهم وتعبهم.
أنا منحاز جدا لأولياء الأمور؛ بصفتهم عنصرا أساسيا في العملية التعليمية.
أنا بقالي 25 سنة شغال في التعليم، وعارف كويس مشاكل الطلاب وأولياء الأمور.
اعتدت على مدار 25 سنة، على النزول للعمل من 6 صباحا حتى 8 مساء، وقضيت حياتي كلها في التعليم “وفاهم كويس كل حاجة، ودي الخبرة اللي هبني عليها شغلي كوزير”.
أنا من 12 سنة كان عندي اهتمام قوي جدا بالتعليم الأونلاين، والتعليم المدمج، وتابعت التغيير الذي حدث في التعليم في العالم، وسافرت أمريكا وحصلت على دورات تدريبية في جامعات مهمة مثل هارفرد، ومن ضمن تجربتي، وجدت جامعة أونلاين؛ فحرصت على التسجيل فيها، لعمل الدراسات اللازمة لتعلم أصول التعليم الأونلاين، ولم يكن هدفي الحصول على شهادات، ولكن “كنت مهتم أفهم وأتعلم أكتر عن التعليم الأونلاين”.
عندنا 4 محاور أساسية سنعمل عليها بدءا من العام الدراسي القادم، وهي “الكثافة – نقص المدرسين – الثانوية العامة – إعادة الطلاب للمدارس”.
التعليم التكنولوجي بدأ زرعه في التعليم المصري منذ أيام الدكتور طارق شوقي، والدكتور رضا حجازي من بعده، وأنا سأكمل المسيرة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.