21 سبتمبر، 2024 - 1:33 م

مبادرة الأوقاف تجوب مصر.. تفاصيل توزيع 60 طنًا من لحوم الأضاحي

وزارة الاوقاف

وزارة الاوقاف

في لحظات عيد الأضحى، تتجلى أروع معاني العطاء والتضحية في قلوب الناس. هي لحظات تعيدنا إلى جذورنا الإنسانية، حيث يجتمع الناس على خير وتعاون. وفي هذا العام، ترصدنا إحدى القصص التي تجسد هذا التكافل الاجتماعي في أعماق مصر، حيث يتم توزيع لحوم أضاحي الأوقاف بدافع الحب والرحمة، ليصل دفء العيد إلى كل بيت في كل ركن من أركان البلاد.

تنظم وزارة الأوقاف هذه العملية بدقة واهتمام، حيث يتم استقبال الأضاحي وإجراء عمليات النحر والتجهيز بعناية فائقة، بإشراف نخبة من الأطباء البيطريين والكوادر الطبية.
في قلب الجيزة تبدأ القوافل بتوزيع اللحوم المجهزة بعد ذلك، حيث تنطلق أولى القوافل من محافظة الجيزة. ينقل الناس أجواء العيد إلى كل حي، حيث يفتحون أبوابهم لاستقبال أجمل هدية في عيد الأضحى، لحم الأضاحي الذي يمثل رمزًا للتكافل والوحدة الوطنية.

شهد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وعدد من قيادات الوزارة غدًا، انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 60 طنًا من اللحوم البلدية. تبدأ هذه المبادرة في محافظة الجيزة، ثم تتجه لتشمل باقي المحافظات، بحد أدنى 2000 أسرة في كل محافظة ضمن الدفعة الأولى.

وأضاف جمعة في بيان عبر صفحته، أن الجولة ستبدأ في تمام الحادية عشرة صباحًا، يليها بيان بشأن تطور المشروع وتحقيقه رقما قياسيا جديدا لهذا العام.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.