21 سبتمبر، 2024 - 5:17 م

بيان هام للأوقاف بشأن أذان المغرب والفجر والتراويح في أول أيام رمضان

وزارة الاوقاف

وزارة الاوقاف

حددت وزارة الأوقاف مجموعة من البرامج التي ستطلقها غدا عقب رؤية هلال شهر رمضان، ومن المقرر أن تقيم أول ليلة تراويح بالمساجد حال ثبوت رؤية الهلال غدا، وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه سيؤم المصلين كبار القراء في المساجد الكبرى، وستبدأ غدا في مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه، بحضور الدكتور أحمد نعينع.
كما شدد وزير الأوقاف على الأئمة بمراعاة فروق التوقيت في الصلاة حسب التوقيت المحلي لكل محافظة خاصة في أذان المغرب والفجر، ومن المقرر أن ينطلق ملتقى الفكر يوميا عقب صلاة التراويح من مسجد الإمام الحسين على النيل الثقافية وإذاعة القرآن الكريم بدءا من الأربعاء المقبل.
وسيتم عقد برنامج ختم القرآن في رمضان بالمساجد المقام بها عقب صلاة العصر ويعقبه درس العصر.
برنامج تلاوات لكبار القراء بمسجد الإمام الحسين
كما أطلقت برنامج تلاوات لكبار القراء بمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) خلال شهر رمضان 1445هــ، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف وعنايتها بالقرآن الكريم وأهله، وحرصها على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم، مع تعلم قواعد النطق السليم الذي يعين على حسن قراءة القرآن الكريم.
كما قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير تكليف الأئمة المشرفين على الاعتكاف بعقد مقرأة يومية بعد صلاة التراويح لقراءة ثلاثة أجزاء كل ليلة، بحيث يتم ختم القرآن الكريم للمعتكفين في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.