21 سبتمبر، 2024 - 5:49 ص

بدءا وضع الاسعار على ٧ سلع أساسية .. والعقوبات تنتظر المخالفين

السلع الغذائية - ارشيفية

السلع الغذائية - ارشيفية

يبدأ اليوم الجمعة الموافق 1 مارس تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي ، والخاص بطباعة الأسعار على كافة السلع أو تسعير السلع وإلزام أصحاب المحال والسلاسل التجارية، بوضع الأسعار على السلعة ومكان عرضها.

طباعة الأسعار على 7 سلع

وطباعة الأسعار تحديدًا على 7 سلع ومنتجات استراتيجية (السكر، الأرز، المكرونة، الزيت، الجبنة، اللبن، الفول) ، طبقاً للمادة رقم 8 من قانون حماية المستهلك، وقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 200 لسنة 2023 والخاص بتحديد ضوابط وإجراءات تداول المنتجات والسلع موضع التنفيذ.

الالتزام بالإعلان عن السعر

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على تكليف مديري المديريات باتخاذ ما يلزم من إجراءات هدفها تنظيم الأسواق وحماية المستهلك وزيادة الإتاحة السلعية للأصناف الاستراتيجية السبعة، وكذلك الالتزام بوضع والإعلان عن السعر لكافة السلع بكافة نقاط البيع.

الالتزام بوجوبية وضع السعر على السلعة

وشدد المصيلحي أن جميع نقاط ومنافذ البيع عليها التزام بوجوبية وضع السعر على السلعة بأي الطرق سواء على العبوة أو الرف أو استيكر أو قائمة أسعار معلنة وفي جميع الأحوال مدون عليها سعر البيع للمستهلك النهائي وطبقا للفواتير الصادرة من الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للمنتجات والسلع، وفي سياق متصل أكد المصيلحي بأن يمكن بيع هذه السلع الاستراتيجية السبعة بسعر أقل من سعر الحد الأقصى والذي يحدد بمعرفة الشركات المنتجة وذلك لضمان التنافسية وزيادة المعروض من السلع.

الاتصال الفوري من الخط الساخن على أى تليفون أرضي

كما يتيح جهاز حماية المستهلك للمواطنين إمكانية الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المغالاة في الأسعار، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 10 مساء، أو عبر خدمة «الواتس آب» عبر رقم: 01577779999

تقديم شكوى في جهاز حماية المستهلك

ويتم تقديم شكوى في جهاز حماية المستهلك، كما يمكن إرسال الشكوى من خلال الفاكس على رقم 0233055753.

التوجه إلى مقر الجهاز

كما يمكن للمواطن التوجه إلى مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي – المهندسين أو 115 بالقرية الذكية لتقديم الشكوى باليد. مع إرفاق صورة من فاتورة الشراء عند تقديم الشكوى أو إرسال صورة الفاتورة والمستندات الخاصة بالمنتج أو الخدمة محل الشكوى مدون عليها البيانات الخاصة بالشاكي أو رقم الشكوى (في حالة استيفاء البيانات) على رقم الواتس: 01281661882.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.