21 سبتمبر، 2024 - 6:31 م

مفاوضات “النقد الدولي” كلمة السر| الحكومة توضح حقيقة تعويم الجنيه

أسعار صرف العملات العربية والأجنبية اليوم

أسعار صرف العملات العربية والأجنبية اليوم

تعويم الجنيه المصري.. بالتزامن مع زيارة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر، وبدء بحث المراجعتين السابقتين الأولى والثانية، ينتطر الجميع حقيقة تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه المصري”.

تعويم الجنيه المصري
وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، حقيقة تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه” خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك خلال تصريحات تليفزيونية.

 

وقال المستشار محمد الحمصاني، إن الأحاديث التي تتردد حاليًّا عن قرب تخفيض جديد في سعر الجنيه أمام الدولار، تزامنًا مع زيارة وفد صندوق النقد الدولي لمصر حاليًّا، مجرد تكهنات.
مفاوضات صندوق النقد الدولي
وأضاف متحدث الحكومة، أن الموقف النهائي سيتم الإعلان عنه بمجرد انتهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وهناك الكثير من التكهنات التي تثار، لكنها لا تعكس بالضرورة الموقف النهائي للمفاوضات، مؤكدًا أنه سيتم إعلان النتائج فور انتهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

وعند سؤاله عما إذا كانت المفاوضات قد قاربت على الانتهاء، دعا متحدث الحكومة إلى عدم استباق الأحداث، وقال إنه سيتم الإعلان عما يتم التوصل إليه في أعقاب المفاوضات بخصوص اتفاق جديد وجدول زمني جديد.

تفاصيل زيارة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر
وكشف الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريحات له مع الإعلامي أحمد موسي، خلال برنامجه التليفزيوني “علي مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، تفاصيل زيارة بعثة صندوق النقد الدولي لمصر حاليا، لمناقشة زيادة حجم برنامج التمويل لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقال فخري الفقي، إن مصر طلبت من صندوق النقد الدولي زيادة برنامج الاقتراض من 3 إلى 6 مليارات دولار، وذلك للعديد من العوامل التي طرأت في المنطقة أبرزها حرب غزة.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.