21 سبتمبر، 2024 - 1:40 م

خدوا بالكم من أولادكم.. و«بهية»..!

1 min read
الكاتب الصحفي السيد البابلى

الكاتب الصحفي السيد البابلى

 

                 بقلم: السيد البابلى

النيابة العامة التى باشرت التحقيق مع مراهقين وأخلت سبيلهما بعد اقرارهما بارتكابهمافعلا مخلا فى الطريق العام أهابت بالأباء وأولياء الأمور حسن رعاية ابنائهم وتأسيسهمعلى التزام الفضيلة وتجنب الرذيلة.

والنيابة حذرت من خطورة ما يبث وينشر على مواقع التواصل الاجتماعى مخالفا للآدابالعامة ولتقاليد المجتمع واخلاقياته حيث أهابت بالكافة إلى منع ترويج هذه المقاطع لما فىذلك من تكدير صف المجتمع وسلمه وخدش حيائه والتعدى على قيمه ولما يشكله ذلك منجرائم يعاقب عليها القانون. والنيابة العامة كان لابد أن تصدر هذا البيان الذى يمثل رسالةتوعية وجرس إنذار بعد ان تحولت الامور إلى فوضى أخلاقية ممتدة التأثير والانتشاروبعد ان اصبح فى سلوك يبدو عجيباً وغير مألوف ومدمراً يقضى على سمعة الناسويثير الغرائز ويفتح الباب امام جميع الجرائم والانحرافات.

لقد قالت النيابة العامة ما حذرنا منه مرارا وتكرارا من ان جنون السوشيال ميديا والتيكتوك والانستجرام سوف يؤدى إلى انواع جديدة من الابتزاز والتشهير وضياع كل المفاهيمالاخلاقية..!! فيه ناس اتجننت وناس مبسوطة بالفرجة على المجانين..!

>>>

وفى قضية الساعة المتعلقة بالأزمة الاقتصادية العالمية والتى امتدت اثارها الينا فإن العام الجديد كما ترى مديرة صندوق النقد الدولى كريستالينا جوراجيفا لن يكون عام الخروج من النفق المظلم وتقول إن العام الحالى الجديد سيكون الاصعب وان نصف الاقتصاداتالاوروبية ستدخل فى ركود. وكريستالينا ترجع سبب الصعوبة فى ازدياد حالات كورونا بالصين حيث تقول إنها تحمل انباء سيئة على الاقتصاد العالمي. ومدير صندوق النقدتدرك ان كل كلمة سوف تنطق بها لها معناها ومغزاها.

>>>

وعضو شعبة المستوردين احمد شيحة يقول لنا إنه لا توجد ازمة دولار فى مصر..!! وشيحة يقول إن الموجود لدينا هو تلاعب تجار فى الدولار خلق الأزمات! فنحن لا نتحدث عن الاسباب وانما نتحدث عن النتيجة والواقع.. ففى نهاية الامر هناكازمة سواء بتلاعب او لأسباب اخري.. وازمة تستدعى البحث فى جذورها الحقيقية.. والجذور ممتدة ومتشعبة ولكنها تؤدى إلى طريق ومعنى واحد.. لابد ان يكون هناك توازنفى ميزان المدفوعات بين صادراتنا وواردتنا حتى يكون هناك وفرة فى الدولارات.

>>>

والذين ذهبوا للاحتفال برأس السنة فى بيروت وغيرها لا يليق بهم ان يتحدثوا بعدعودتهم عن الغلابة والاسعار ومعاناة غير القادرين..! خطابهم الاعلامى لن يكون مقبولا اومهضوما.. وتأثيره سيكون عكسيا ومستفزا ايضا..!

>>>

وخرجت من المنزل.. قررت ان يكون يوما للزيارات الاجتماعية.. واكتشفت اننى سأعودبحصيلة هائلة من مخالفات المرور فى شوارع لم نكن نعرف حدود السرعة بها.. وكاميراتوفلاشات لا تتوقف عن التصوير.. ومخالفات عن كل شيء وستقع فى المحظور مهما كنتحذرا.. وستدفع فى النهاية يعنى هتدفع.. وكان افضل قرار هو العودة للحدود الآمنة اقصرطريق.. والبقاء فى المنزل اصبح هو الحل.. وخلينا فى المعاش وسنينه..!

>>>

ولأن المليادير الامريكى راى داليد صاحب العشرين مليار دولار يقول إن السر فى نجاحه يعود إلى ممارسة عادة يومية للتأمل بأن يجلس فى مكان هادئ ويغمض عينيه ويتأمل فإننا سنطبق النصيحة التى لا يوجد اسهل منها.. الجلوس نايمين ونتأمل.. ومن السخرية اننا نفعل ذلك طوال الوقت والتأمل ينتهى بنا إلى الاحباط والاحباط يقودنا إلى النومافضل علاج وافضل طريق للهرب.. ولتكن المليارات من نصيب الخواجة الامريكاني.. والنوممن نصيبنا لنحلم فقط بالمليارات..!

>>>

و«بهية» هى رائعة المطرب القدير الراحل محمد رشدي.. وعيون «بهية» هى سر جمالالاغنية.. ووليد توفيق اراد ان يستعيد الماضى فى مهرجان غنائى ليلة رأس السنة فغنى«بهية» ومعه عاصى الحلاني.. ولكنهما قاما بتغيير شخصية «بهية» لاخريات من دولاخرى فى عملية «تملق» فنى غير مقبول او مستجد..! والسوشيال ميديا تصدت لهماواعادت التذكير بعيون «بهية» الحقيقية.. وبهية هى الجمال.. هى الفن المصرى الذى سيبقى خالدا لأنه ابداع وجدانى خرج من اعماق التربة الغنية فولد عملاقا وسيظل حيافى الاذهان والقلوب.. وعيون «بهية» ستظل تشع ضوءا يثير للاخرين طريقهم ويقودهم لفن الحياة المستمد من روح بهية والترويج لأعمالهم ايضا.. انها اكبر عملية اغتيال جماعى للوعى والعقل والتربية..!! Sayedelbably@hotmail.co.uk

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.