22 سبتمبر، 2024 - 7:25 م

تنفيذ 6 محطات لـ«الأتوبيس الترددي».. وإلغاء الميكروباص على «الدائري»

1 min read

قال الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تواصل عملها الجاد لتنفيذ أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري، للقضاء على الاختناقات المرورية بالقاهرة الكبرى، مضيفًا أن الوزارة تعمل على تنفيذ جميع المشروعات العملاقة، لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، موضحًا أن الأتوبيس الترددي سيكون بديلا للميكروباص أعلى الطريق الدائري.
وتابع الوزير، خلال جولته التفقدية لأعمال تطوير الطريق الدائري، اليوم الإثنين، أنه تم البدء في تنفيذ أول 6 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع BRT، حيث تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها وهي: «محطات السويس، وموقف العاشر، والمرج، ومسطرد، وبهتيم، وتقاطع الدائري مع القاهرة الإسكندرية الزراعي».


وأشار وزير النقل، إلى أنه سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي ثم حاره داخليه مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.
وأضاف وزير النقل، أن هناك عدد من التحالفات العالمية المهتمة بالتعاون مع وزارة النقل في مجال إدارة وتشغيل الأتوبيس الترددي السريع BRT، على الطريق الدائري.
وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال التوسعة في المسافة من الأوتوستراد المعادي مرورا بطريق السخنة في القاهرة الجديدة وطريق «القاهرة /السويس» وطريق «القاهرة/ الإسماعيلية» وطريق بلبيس الصحراوي فمنطقه وكوبري عدلي منصور ثم مدينه السلام فمنطقة المرج والخصوص حتى طريق شبرا بنها الحر ومحور الفريق العصار.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.