21 سبتمبر، 2024 - 7:58 م

العدل” الأمريكية على المحك.. تهم الـ”تسييس” تلاحق الوزارة بعد مداهمة منزل ترامب

ترامب

ترامب

عدالة علي المحك ، وطوفان من الانتقادات تواجهه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، وبالأخص وزارة العدل التي أعطت تكليفات لمكتب التحقيقات الفيدرالية “اف بي أي” لمداهمة منزل الرئيس السابق دونالد ترامب ، في تصعيد جديد يشهده ملف التحقيقات الدائرة في أحداث اقتحام الكونجرس قبل قرابة عامين ، والمعروفة اعلامياً بـ”أحداث 6 يناير” ، حينما اقتحم انصار ترامب مبني الكابيتول في اعتراض عنيف علي نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
وبعد 48 ساعة علي المداهمات، وسلسلة الانتقادات التي أطلقها انصار الرئيس السابق ورموز الحزب الجمهوري ، انضمت وسائل إعلام أمريكية لدائرة الهجوم ، محملين وزارة العدل مسئولية ما حدث بخلاف اتهامه بتسييس عملها .

وفقا لصحيفة ذا هيل، أصر البيت الأبيض على أن بايدن لم يكن لديه إشعار مسبق بتفتيش مكتب التحقيقات الفيدرالي في فلوريدا في اليوم السابق ، وأخبر متحدث المراسلين أنه علم بذلك من خلال التقارير العامة ونأى بنفسه عن تحقيق وزارة العدل بشأن ترامب.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير: “لقد علمنا عن الامر مثل باقي الشعب الأمريكي بالأمس، ولم يكن لدينا إشعار مسبق بهذا النشاط”، وأشارت الى ان بايدن غير متورط على الإطلاق ، مؤكدة أن الرئيس يعتقد أن وزارة العدل يجب أن تجري تحقيقاتها بشكل مستقل، وجادل الاستراتيجيون الديمقراطيون بأن هذا هو أفضل تحرك للبيت الأبيض

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.