21 سبتمبر، 2024 - 5:07 م

أشرف صبحى : كل التقدير للرئيس السيسي على دعمه الدائم للرياضة وتحفيزه للمنتخبات الوطنية لتحقيق الإنجازات

1 min read

تقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على دعمه الدائم للرياضة المصرية، وتحفيزه للمنتخبات الوطنية، ومتابعة نتائجهم، وحثهم على تقديم أفضل العروض، وتحقيق الإنجازات الرياضية فى مختلف المنافسات.

كما أعرب وزير الشباب والرياضة عن خالص امتنانه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لحرصه على حضور مباراة نهائى بطولة كأس الأمم الإفريقية التى أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، وانتهت بفوز المنتخب المصرى على منتخب الرأس الأخضر ليحصد اللقب الإفريقى الثامن فى تاريخ مشاركة الفراعنة بالبطولة.

وهنأ الدكتور أشرف صبحى الاتحاد المصرى لكرة اليد والمنتخب الوطنى  بالفوز بالبطولة الإفريقية، وإضافة إنجاز جديد فى سجل الرياضة المصرية، مثنياً على أداء اللجنة المنظمة للبطولة، والخروج بكافة المباريات فى أبهى صورة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد شهد  ختام النسخة الـ ٢٥ من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال ٢٠٢٢، وقام بتسليم  كأس البطولة إلى المنتخب المصري الفائز باللقب.

واستطاع منتخب مصر لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبرتو جارسيا باروندو الفوز على نظيره الرأس الأخضر بنتيجة ( 37- 25)، في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2022، ليتوّج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية لليد رجال في الفترة من 11 حتى 18 يوليو الجاري بمشاركة 13 دولة بعد اعتذار كينيا، تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد.

وضمنت منتخبات مصر وتونس والمغرب وكاب فيردي والجزائر التواجد في كأس العالم.

وتمكن منتخب مصر من الفوز على الرأس الأخضر مساء أمس في نهائي كأس أمم إفريقيا لليد بفارق 12 هدفا، ليحافط على اللقب الذي حققه في بطولة 2020.

وبتتويج منتخب مصر اليوم بالبطولة الثامنة لأمم إفريقيا لليد يفض الشراكة مع منتخب الجزائر الذي يأتي في المركز الثالث برصيد 7 ألقاب، ويضيق الفارق مع منتخب تونس المتصدر بـ 10 ألقاب.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.