22 سبتمبر، 2024 - 1:20 م

رئيس جامعة الأزهر: نعمل على نجاح مؤتمر “تغير المناخ – التحديات والمواجهة”برعاية الرئيس السيسي

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة تعمل جنبًا إلى جنب مع جهود الدولة المصرية، لافتا إلى أن المؤتمر الدولي الذي تعقده الجامعة الأسبوع القادم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، تحت عنوان “تغير المناخ – التحديات والمواجهة” يقام في ظل قيام الدولة المصرية باستضافة المؤتمر الدولي للأمم المتحدة لتغير المناخ في العام القادم 2022م.
وتابع رئيس جامعة الأزهر، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر جامعة الأزهر بمدينة نصر، موضحا أن مؤتمر المناخ هو المؤتمر الدولي الثالث الذي تنظمه الجامعة ومن المقرر أن يتضمن عددا من الجلسات العلمية التي تتناول محاور كثيرة متعلقة بالتغيرات المناخية.

وكشف الدكتور المحرصاوي، عن أبرز محاور المؤتمر وهي دور القيادات الدينية والروحية في مواجهة قضايا التغيرات المناخية، ودور مؤسسات المجتمع المدني المصرية في مجابهة النوازل والكوارث المترتبة على التغيرات المناخية، إضافة إلى دور علوم وتكنولوجيا الفضاء والتغيرات المناخية في ضوء رؤية مصر 2030م.

وتعقد جامعة الأزهر المؤتمر العلمي الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة والذي يقام تحت عنوان: «تغير المناخ التحديات والمواجهة» برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 18 إلى 20 من ديسمبر الجاري، ومشاركة خبراء من جميع أنحاء العالم.

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.