21 سبتمبر، 2024 - 11:26 م

الجريمة..ولامكان فى الحوار ..ودرس من طلعت حرب

1 min read

                             بقلم : السيد البابلى

جريمة جديدة فى سيناء.. إرهاب أسود حاقد يريد ايقاف مسيرة التنمية والتعمير وإعادة توطين الأهالى فى سيناء.. جيوب إرهابية تحاول الإيحاء بأنه مازال لديها وجود فى سيناء وأنها لم تستسلم بعد.. وإرهاب غادر تحركه أياد خارجية لاستمرار محاولات إضعاف الدولة المصرية وضرب وحدتها الوطنية. والإرهاب اختار محطة لرفعالمياه فى سيناء.. محطة أقامتها الدولة لتوفير المياه لأبناء ءسيناء وشنوا هجوما عليها واستشهد خلاله11من أبطال القوات المسلحة الذين تصدواللهجوم ودافعوا عن محطة المياه. والعملية الإرهابية اليائسة هى محاولة لكسر عزيمةالمصريين، وهى تعبير عن اليأس ورسالة إرهاب لأهالى سيناء الذين يتفاعلون ويقدرونجهود الدولة ومشروعاتها التنموية فى سيناء. والعملية الإرهابية فى سيناء لن تغير منواقع الأمور ولن توقف جهود الدولة فى فرض سيطرتها على كل شبر من الأراضى المصريةفى سيناء.. ولن تهز ثقتنا ولا اصطفافنا الوطنى الشامل خلف القيادة السياسيةالوطنية.. ولن تزيدنا إلا إصراراً على القضاء على كل أشكال الإرهاب وتجفيف منابعهوملاحقة رموزه ومؤيديه.. والمجد والفخار لقواتنا المسلحة والموت والعار لكل أعداء الشعب.

>>>

ولا مكان فى الحوار الوطنى القادم لكل من تلوثت يداه بالدماء.. ولا مكان لكل من حرضيوما ضد الشعب ودافع عن الإرهاب أو حاول تبريره.. ولا مكان لكل من استعان بالقوىالأجنبية فى الشأن الداخلى المصرى.. ولا حوار إلا مع الذين يستحقون الحوار من أبناءمصر من الذين آمنوا ودافعوا عن التراب المصرى ودعوا إلى نهضة مصر وإلى تحقيقأحلام المصريين فى العبور نحو المستقبل الآمن. وأرفض ويرفض غيرى ان يكون الحوارالقادم بوابة لفرض أفكار تعيد رموز ودعاة الفتنة من المنتمين للقيادات الظلامية إلىالساحة من جديد بدعوى الصفح عن الماضى وتجاوزه لفتح وكتابة صفحة جديدة. ان حوار القوى الوطنية يشمل ويقبل ويؤمنبحق الاختلاف.. وحق المعارضة فى إطار من الالتزام بالثوابت الوطنية والحرص علىالوحدة الوطنية فى إطار الأسرة الوطنيةالواحدة. ان الحوار الوطنى القادم الذى أزعجأعداء هذه الأمة هو أبلغ رد على كل محاولات تشويه الإنجازات المصرية.. فهو حوار منأجل دعم المسيرة وليس حواراً لتسهيل عودة أعداء الشعب مرة أخرى.

>>>

ونعود لحواراتنا اليومية ونستعيد من الذاكرة ومن القراءات ما كتبه عملاق الصحافةالمصرية مصطفى أمين فى احدى كتبه عن أسطورة الاقتصاد المصرى طلعت حرب حيث روى لنا هذه الواقعة التى تصلح لكل زمان ومكان. كان الاقتصادى الكبير طلعتحرب يثق ثقة عمياء بالشاب أحمد سالم وأسند إليه عدة مناصب كبيرة فى شركات بنكمصر رغم صغر سنه وقفز به فوق رءوس كبار الموظفين وأصبح أحمد سالم صاحب أكبرمرتب وصل إليه موظف فى مصر.. وفشلت كل محاولات أصدقاء طلعت حرب فى زعزعةأحمد سالم على العرش الذى يجلس عليه ولم يصدق كل التقارير التى كتبت ضده ولاالمستندات التى حاولت النيل منه. وذات يوم كان طلعت حرب مريضا فى بيته وذهب أحمدسالم للاستفسار عن صحته، فقال له أرجوك يا أحمد أن تحضر معك صباح الغد طبق فولمن محل التابعى والذى كان أشهر محل فى هذا الخصوص.. وذهب أحمد سالم إلى عملهثم سهر مع أصدقائه وفى الصباح ذهب إلى طلعت حرب لزيارته ونسى طبق الفولالمطلوب!! وسأله طلعت حرب هل نسيت الفول المدمس؟ وفوجئ سالم بهذا السؤال واضطرأن يكذب وادعى انه ذهب إلى المحل فوجده مغلقا لوفاة أخيه.. وبعد انصرافه استقل طلعتحرب سيارة وذهب إلى محل التابعى ووجده مفتوحا وجلس إلى احدى الموائد واستدعىالتابعى صاحب المحل وقال له: البقية فى حياتك فدهش التابعى فسأل حرب: ألم يمتشقيقك؟ فقال: لا وسأله.. هل تأخرت فى فتح المحل أمس؟ فقال فتحت المحل الساعةالخامسة صباحا كعادتى كل يوم.. وهنا اتجه طلعت حرب إلى مكتبه فى بنك مصر وأصدرقرارا بفصل أحمد سالم من جميع مناصبه!! وسؤال طلعت حرب: هل يساوى طبق الفولكل هذا العقاب الصارم؟ فقال إن الرجل الذى يكذب فى طبق فول مدمس سيكذب فى مليونجنيه.. ان هذه وظائف ثقة ومادام قد فقد ثقتى فهو لا يصلح للعمل معى. والدرس الذىقدمه لنا طلعت حرب سيبقى خالدا.. وليتنا جميعا نتعلم.

>>>

ومن طلعت حرب ودروسه إلى الخبر الذى كان متوقعاً ومنتظراً عن تنازل أهالى الضحايافى قضية كريم الهوارى عن دعواهم ضده بعد أن دهس أربعة من أبنائهم.. فقد تصالحواوتنازلوا واعتبروه ابنهم أيضا!! ربنا يرحمنا جميعاً.

>>>

والمدير الفنى الصربى داركو فوفيتش مدرب فريق وفاق سطيف الجزائرى قال انه قادرعلى الفوز على الأهلى فى مباراة العودة بالجزائر بنصف دستة أهداف..! والراجل ده أكيدأكيد أكبر تلميذ لرضا عبدالعال الذى كان يحلم بتدريب منتخب مصر..!!

>>>

القلم المأجور لايصنع فكراً ولا يبنى وطناً ولا يجلب ولاء ولا يهيب خصماً، يكتب إذا خافوطمع.. ويتنكر إذا آمن وشبع.

>>>

وأخيراً :

لا يشعر أحد بما تشعر

فلا تتعب نفسك فى التعبير

>>>

وأقسى أنواع الغربة

هى فقد الحديث مع من تحب

>>>

وبعد منتصف الليل حنين ورغبة فى البكاء

sayedelbably@hotmail.co.uk

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.