21 سبتمبر، 2024 - 6:32 م

«القائمة السوداء» .. وإعلامى الأزمات

1 min read

                           بقلم : السيد البابلي

مصر تحارب الغلاء والتلاعب فى الأسعار بتشديد إجراءات الرقابة وحملات ضبطالمخالفين وكل يوم هناك تقارير تتحدث عن أعداد الذين تم الكشف عنهم وعن محاولاتهمإخفاء بعض السلع للمضاربة عليها. وحملات الرقابة وحدها لا تكفي. ولابد من قائمةسوداء بأسماء التجار ورجال الاعمال الذين رفعوا الأسعار بدون مبرر والذين وجهت إليهماتهامات قضائية.. وهذه القائمة السوداء تعلن على الشعب وتوضح أسماء الذينيتلاعبون بقوت الشعب.. وأسماء الذين استغلوا الظروف لتكوين الثروات دون تقديرللمسئولية الاجتماعية

فى أوقات الأزمات. إن الناس تقف مع الحكومة فى جهود ضبط الأسعار والرقابة عليها،وهذا يستدعى أن تكون على بينة بأسماء الذين انتهزوها فرصة لرفع أسعار كل السلع بدون أسباب حقيقية والذين حاولوا من خلال ذلك زعزعة أمن واستقرار هذا الوطن وفرضسيطرتهم ونفوذهم على المجتمع. وإذا كنا ندعو إلى إعلان القائمة السوداء فإن هناكقائمة بيضاء أيضا للذين رفضوا رفع الأسعار والذين التزموا بالربح القليل والذين انحازواإلى المواطن وتفاعلوا معه والذين خصصوا جزءا من أرباحهم الضخمة فى مشروعات تخدم المواطن.

>>>

وهذا الإعلامى الذى يثير الأزمات ويختلق الوقائع ويحاول إثارة الرأى العام بالحديث عنقضايا دينية بعيدة عن اختصاصه وبعيدة عن دراسته هذا الإعلامى انتقل من الحديث عنصلاة التراويح إلى الحديث عن ضرورة تقديس البقرة.. حيث قال انها كائن متحمل فيهاصلابة وليونة وأنوثة.. وهى الحياة بكل مقاييس الدنيا. وهذا الإعلامى الذى يخرج علينا بين الحين والآخر بآراءمستفزة عن الدين والتراث والخلفاء الراشدين وعن الصلاة والإسراء والمعراج!! هذاالإعلامى الذى يشكك فى كل شيء يمثل قطاعا من الاعلاميين الباحثين عن البقاء فى دائرةالاهتمام والشهرة حتى وإن خرجوا عن الاجماع.. وخرجوا عن الدين ايضا وحقا ان البقرةقد تشابه علينا..!

>>>

واعلانات محطات التليفزيون فى بداية الشهر الفضيل تأتى من عالم آخر.. من ناس بالغىالاستفزاز بعيدين كل البعد عن المجتمع وواقعه وأحواله.. ولا ندرى ما علاقة «الرقص» بإعلان عن شركة للمعمار والتطوير العقاري.. فتيات ترقص وفساتين تظهر المفاتنوالأكتاف العارية.. وناس من عالم آخر عايشين فى دنيا افتراضية واللى معاه فلوس ومحيراه يعمل إعلان ويرقص معاه.

>>>

وأجمل بداية لشهر رمضان هى افتتاح مسجد مولانا الإمام الحسين وعودة صلاةالتراويح بالمسجد بعد أعمال تطوير وترميم وصيانة تكلفت ٠51 مليون جنيه.. والصلاةفى سيدنا الحسين احساس آخر.. مزيج من الرهبة والإجلال واحساس بالسكينة والهدوءوالأمان.. وتدخل المسجد ولا تريد الخروج منه.. ومدد يا حسين مدد ومدد يا كل آل بيتالنبي.. أنتم البركة فى الأرض المحروسة مصر.

>>>

وننتقل إلى قضايا الفتنة النسائية المنطلقة والمستمدة من «كيد النسا» وحملة على مواقعالتواصل الاجتماعى تقول «إزاى تسرقى العفش وتحبس جوزك» والحملة حاولت انتلصق نفسها بالمجلس القومى للمرأة الذى سارع إلى التنصل منها ونفى أى صلة معهاوقد كانا لزاما على المجلس ان يفعل ذلك لانها حملة مدمرة وخراب مستعجل للبيوتوفقدان للثقة ما بين المرأة والرجل تصل إلى درجة التحريض على التلاعب بالقوانينلحبس الزوج بسبب الخلافات الزوجية..! والذين يدعمون هذه الحملة أو يحركونها لا يقدمون الحماية للزوجة ولامساعدتها فى البحث عن حقوقها عند الطلاق أو الانفعال انهم يحولونها إلى شيطانوالشياطين مكانها فى النار..!

>>>

وتقول ممثلة فى حوار تليفزيونى مبحبش الحشمة أنا حرة وياستى تحبى ولا ماتحبيش لم يعد عندك اللى ينشاف..!

>>>

وواحدة أخرى من المطربات أياهن من تقول فى برنامج آخر عن ظهورها فى كليب بقميصالنوم!! أما ما فعلت عادي.. وإيه المشكلة فى ظهورها بملابس النوم ما دام الكليب يظهرهاوهى تنتظر زوجها..!! وعادي.. كل عادي.. اللى اختشوا ماتوا من زمان..!

>>>

وأخيرا: هكذا وجودهم وقت الشدة مجرد حضور زائف بلا معني.. ولا تغرنك كثرتهم حولكفمعظمهم بلا فائدة.

sayedelbably@hotmail.co.uk

اقراء المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد مرة أخرى

Copyright © All rights reserved.